الثلاثاء، 10 يناير 2023

تعرف على أهم الزيوت الطبيعية التي تجعل جسمك حرير وتخلصك من الجلد الميت..

 تعرف على أهم الزيوت الطبيعية التي تجعل جسمك حرير وتخلصك من الجلد الميت..


زيوت طبيعية للبشرة

مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة جفاف البشرة والجلد، وظهور الجلد الميت، ولا شىء أفضل في علاج هذه المشكلة من الزيوت الطبيعية، لأنها زيوت صحية مفيدة تعطي ترطيبا هائلا ونتائج إيجابية فعالة وتحافظ على الشعر، وفيما يلي نستعرض أهم  زيوت طبيعية تساعد في التخلص من القشور والجلد الميت وفقا لما جاء في موقع "افري داي هيلث".


يحتوي زيت بذور عباد الشمس على نسبة عالية من فيتامين e والذي يعرف عنه أنه من أفضل مرطبات الجلد بالإضافة إلى أنه معالج قوي للالتهابات  والانتفاخات  التي تظهر على البشرة، كذلك تعتبر زبدة الشيا من أقوى مرطبات الجلد، وهي مادة شبيهة بالشحم، لكنها تذوب في درجة حرارة الجسم.


 وتستخدم كمرطب ويمكن دمجها مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على ملمس أكثر نعومة، أما زيت اللوز فهو يمتاز بالعديد من المميزات وهو من أكثر الزيوت الغنية بالفوائد الصحية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ، والزنك، والبروتينات، والبوتاسيوم، أيضًا قوامه أخف من زيت الزيتون وزبدة الشيا.


كذلك يحتوي زيت بذور العنب على عدد من المواد الكيميائية النباتية التي تعددت فوائدها  المضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ويعتبر أيضل من العلاجات المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء.


 كما يعتبر زيت الورد من الزيوت الأكثر ترطيبا للجسم والبشرة والتي يمكن أن تساعدنا في التخلص بشكل نهائي من الجلد الميت، أيضًا من الزيوت المقاومة  للشيخوخة التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وتوفر حماية عالية نسبيًا ضد الالتهاب.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا