الأحد، 9 أكتوبر 2022

دعم صحة الرجل وتقليل مخاطر ألزهايمر.. تعرف على أهم الفوائد الصحية للبصل..


دعم صحة الرجل وتقليل مخاطر ألزهايمر.. تعرف على أهم الفوائد الصحية للبصل..


البصل

البصل من العناصر التي تستخدم  في معظم الأطعمة وبشتى الطرق، فيمكن أن يتم تناوله نيئا كما في السلطات أو مطبوخا أو مشويا أو مسلوقا وغيرها من الطرق، وللبصل فوائد عديدة نذكر بعضها فيما يلي، يحتوي البصل على مضادات أكسدة فعالة تساعد في منع تلف الخلايا عن طريق محاربة نمو الجذور الحرة.


 وبالتالي فهو طعام صحي يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطانات، كما يساعد في الحفاظ على  مستويات السكر في الدم حيث أن مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل تعمل على استقرار مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي فهو يحمي من خطر الإصابة بمرض السكري.


كما يحتوي البصل على كمية عالية من البريبايوتكس والألياف التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم وتقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهابات، كما أنه يحتوي على أنها نسبة عالية من البوتاسيون الذي يساعد في زيادة الطاقة والتمثيل الغذائي، إلى جانب أنه مصدر رائع للمنجنيز الذي يساعد الجسم على تكوين النسيج الضام. 


ويساعد في صحة العظام ، ويقلل من فرصة تكوين جلطات الدم، بالإضافة إلى أن البصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، نظرا لوجود  مادة كيرسيتين التي تعمل على محاربة الالتهابات داخل الجسم، وتقليل التورم والمساعدة في التهاب المفاصل وعلاج التهابات المثانة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق