السبت، 24 سبتمبر 2022

نصائح ذهبية.. فوائد الشاي لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري..

نصائح ذهبية.. فوائد الشاي لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري..


الشاي

يعتبر الشاي بأنواعه من أهم المشروبات وأشهرها فى العالم، كشفت دراسة طبية حديثة شملت أكثر من مليون شخص، إن أربعة أكواب أو أكثر من الشاي الأسود أو الأخضر يوميًا له فوائد صحية مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 17٪. لذلك نستعرض بعض النصائح الذهبية للاستفادة من الشاي بأنواعه. 


يرتبط الاستهلاك المعتدل للشاي الأسود أو الأخضر  بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 (T2D) ، وفقًا لنتائج المراجعة المنهجية والتحليل لـ 19 دراسة جماعية شملت أكثر من مليون شخص من ثمانية بلدان .


وتشير النتائج إلى أن شرب ما لا يقل عن أربعة أكواب من الشاي يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بـ T2D بنسبة 17٪ خلال فترة 10 سنوات في المتوسط. سيتم تقديم الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري (EASD) لهذا العام في ستوكهولم ، السويد. 


حيث أكد خبراء من جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا في الصين، أن النتائج مثيرة لأنها تشير إلى أن الناس يمكن أن يفعلوا شيئًا بسيطًا مثل شرب أكواب من الشاي يوميًا لتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري".


ويحتوي الشاي على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ومركبات الشاي المضادة للسرطان. في حين أنه من المعروف منذ فترة طويلة أن شرب الشاي بانتظام قد يكون مفيدًا للصحة بسبب تلك الخصائص ، إلا أن العلاقة بين شرب الشاي وخطر الإصابة بـالسكر أقل وضوحًا. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق