الأربعاء، 3 أغسطس 2022

نصائح هامة.. تعرف على طرق وخطوات الحصول على نوم جيد بدون مشاكل..

 

نصائح هامة.. تعرف على طرق وخطوات الحصول على نوم جيد بدون مشاكل..


النوم الجيد

النوم هو أحد الأنشطة اليومية التي من المهم أن تحصل عليها بشكل جيد، فهو له فوائد عديدة ومهم لراحة جسدك وعقلك ونفسك وهو الحافز الذي يعطيهم فرصة لشحن الطاقة وتحسين أداء الدماغ وتعزيز صحة العقل بصفة عامة، ومن الجيد أن نعرف أنه ليس المهم هو عدد ساعات النوم ولكن الأمر يقاس بمدى جودة النوم الذي حصلت عليه، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والنصائح التي تساعدك في الحصول على نوم جيد وفقا لما جاء في موقع " تايمز ناو نيوز".


إذا أردت أن تحظى بقسط كاف من الساعات اليومية للنوم، فعليك أن تتجنب التعرض للضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهاتف أو التليفزيون أو أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الذكية، حيث أنه يعمل على تنبيه العقل والجسد إلى أن الوقت لا يزال نهارا، فيبدأ في إفراز كمية أقل من مادة الميلاتونين التي تحثك على النوم بهدوء وبعمق، وتؤدي إلى شعورك بالأرق.


عليك أيضا أن تتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنه يمد الجسم والعقل بالنشاط مما يعمل على تنبه الحواس والجهاز العصبي، لذا فإن تناول المشروبات المنبهة ليلا يؤدي إلى تعرضك للأرق وقلة النوم والقلق.


إذا كنت من محبي ممارسة التمرينات الرياضية مساء فعليك فعل ذلك قبل النوم بحوالي ٣ إلى ٤ ساعات، لأن ذلك يساعد على دخولك في نوم عميق، أما اذا قلت المدة عن ذلك فربما تصاب بالأرق حيث تزيد الرياضة من يقظتك وتنبهك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق