الاثنين، 15 أغسطس 2022

إذا كنت لا تحب القهوة.. تعرف على أهم المشروبات الخالية من الكافيين التي تعزز الطاقة والتركيز..


إذا كنت لا تحب القهوة.. تعرف على أهم المشروبات الخالية من الكافيين التي تعزز الطاقة والتركيز..


عصير الرومان

تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة التي تعطي طاقة وتركيزا للقيام بالأنشطة المختلفة عند تناولها في الصباح أو خلال ساعات اليوم، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، إلا أن الإفراط في تناولها يسبب أضرارا للمعدة ومشاكل في الهضم، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح عن بدائل القهوة التي تعطي نفس النتيجة وفقا لما جاء في موقع " رايتنج اند ويلنس"، يعتبر عصير فاكهة الرمان مصدرا مهما لمضادات الأكسدة الصحية، المفيدة خصوصا لكبار السن.


فهو يحسن وظائف الذاكرة ويعزز الطاقة، ففي دراسة أجريت على مجموعة من كبار السن في عام 2013 تم إعطاء بعضهم عصير الرمان وإعطاء آخرين شراب وهمي له نفس لون ونكهة الرمان، وبعد مرور أربعة أسابيع لوحظ أن من تناولوا عصير الرمان يظهرون تقدما كبيرا في وظائف الذاكرة خصوصا اللفظية والبصرية ونشاط الدماغ واختبارات الدم بطريقة قابلة للقياس.


أما عصير البرتقال فمن المعروف أنه غني بفيتامين سي، إضافة إلى مضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة التي تساعد على انتشار الخلايا السرطانية، وفي دراسة أجريت عام 2016 على مجموعة رجال تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 65 عاما، تناول كل منهم كوب من عصير البرتقال في أيام معينة بينما تم إعطائهم مشروب وهمي يشبه عصير البرتقال في اللون والنكهة في أيام أخرى.


وقد أظهرت النتائج أن تركيز ومزاج الرجال قد تحسن كثيرا في الأيام التي تناولوا فيها عصير البرتقال، كما تحسن أدائهم في الاختبارات المعرفية، وزادت يقظتهم وانتباههم بشكل تجاوز الست ساعات بعد تناول عصير البرتقال.


كذلك يعتبر عصير البنجر من المشروبات الهامة لصحة الجسم وخصوصا الدماغ، حيث يحتوي البنجر بشكل أساسي على أكسيد النيتريك الذي يساعد على تحفيز تدفق الدم، فيعمل الدماغ بشكل أكثر كفاءة، ويعزز أداء الوظائف التنفيذية مثل الكتابة والتفكير والتذكر.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا