الأربعاء، 10 أغسطس 2022

إتيكيت.. ماهي الطريقة الصحيحة لأكل وتقديم المانجو..

 إتيكيت.. ماهي الطريقة الصحيحة لأكل وتقديم المانجو..


المانجو

المانجو من الفاكهة الصيفية التي لا يختلف اثنين على حبها، لكن الاختلاف قد يكون في طريقة أكلها، فهناك العديد من الطرق لأكل المانجو، ولكل شخص طريقته الخاصة في أكل الفاكهة المفضلة له داخل المنزل، أما خارج المنزل فالموضوع له اعتبارات أخرى لها علاقة بقواعد الاتيكيت،  التي وضعها الخبراء حتى تحافظ على برستيجك، لذلك إليكم بعض النصائح والخطوات الخاصة الطريقة الصحيحة لأكل المانجو. 


في حالة إذا كنت تريدين تقديم المانجو لضيوفك، فعليك أن تقدميها مخلية دون قشر أو بذور، فقط قومي بتقشيرها وإزالة البذرة منها ثم قومي بوضعها في طبق عميق بجانبه شوكة وسكينة ليصبح الأمر أسهل على الضيف ولا يسبب له الإحراج، أما إذا كنت انت الضيف فعليك مراعاة ألا تضع أكثر من قطعة واحدة في الشوكة.


أما إذا أردتي تقديم المانجو على هيئة شرائح فقط قومي بغسل الثمر جيدا، ثم تقطيعه بالقشر، على شكل شرائح بعد إزالة البذرة، يصح أن تقديمها في طبق مفرود بجانبه شوكة وسكينة مع منديل ورقي، وعند تناولها يتم فرد المنديل ثم الإمساك بالشوكة في اليد اليسرى والسكينة باليد اليمنى.


أما تناول المانجو على طريقة السموزي فهي أسهل الطرق وأبسطها، فهى لا تتسبب في شعور من يتناولها بالإحراج، وفي نفس الوقت يحصل على الطعم الغني الكثيف للمانجو، مع مراعاة استخدام المنديل الورقي في التربيت على الفم لتنظيفه بعد الانتهاء من تناول السموزي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق