الأحد، 31 يوليو 2022

نصائح لأهم الأنشطة التي تساعدك في إنشاء روابط قوية بين الأبناء..


نصائح لأهم الأنشطة التي تساعدك في إنشاء روابط قوية بين الأبناء..


انشطة بين الأخوة

من أكثر ما يرهق الأمهات مشكلة الغيرة بين الاخوات والمشاكل بينهما، حيث تقف في معظم الأحيان عاجزة أمام تلك المشاكل لأنه ليس بوسعها أن تنحاز لطفل على حساب آخر، فالجميع أبنائها، والأم الواعية هى التي تحاول تشتيت انتباه اولادها بعيدا عن الصراعات عن طريق ابتكار أنشطة يفعلونها سويا، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والأنشطة والخطوات البسيطة من أجل غرس بعض العادات الصحية داخل  الأسرة وذلك وفقا لما جاء في موقع " مامز".


يعتبر الخبز من الأنشطة الشيقة التي تجمع أفراد العائلة سويا، فيمكنك اختيار وصفة للمعجنات يمكن تحضيرها مع الأطفال، مع جعلهم يشاركونك العجن والخبز، مما يخلق أحاديثا مشتركة بين الاخوة وبعضهم، ويدفعهم إلى المشاركة والتعاون سويا لإنجاز المهمة بالإضافة إلى شعورهم بالمتعة لإنتاج شىء بأيديهم.


يمكن اختيار مصارعة السومو كأحد الألعاب التي يتشارك فيها الاخوة سويا، حيث يرتدي كل طفل ملابس كبيرة الحجم ثم يتم حشوها بالوسائد القطنية ثم يبدأ العد وتبدأ المسابقة، وهذه اللعبة مفيدة في إخراج طاقتهم السلبية وجعلهم يتشاركون اللعب سويا.


ولتعليم الأطفال التعاون والمشاركة يمكنك اختيار لعبة قميص المهام، حيث يقوم الطفلين معا بارتداء قميص واحد كبير الحجم، ثم تقومين بطلب لستة من المهام المطلوبة من كل طفل على أن يساعد كل منهما الآخر في المهام المطلوبة منه، الأمر الذي يعمل على تحسين سلوك الأطفال ويحثهم على التعاون معا، ويخلق جوا من المرح والضحك.


كما يمكن عمل مسابقة بين الآباء والأبناء، فإذا كان الجميع من هواة الرسم فعليهم اختيار رسمة يقومون برسمها في وقت محدد، أو مهمة يقومون بإنجازها مثل القفز على قدم واحدة، مثل هذه الأجواء تخلق حالة من البهجة والمرح بين أفراد الأسرة، إضافة إلى تقوية العلاقات بين الأبناء ومعرفة كل فرد فيما يتميز وتجنب شعور الغيرة بين الاخوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق