السبت، 30 يوليو 2022

ماهي أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم..؟

 ماهي أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم..؟


ألم الذراعين

يعتبر الكولسترول الضار هو قاتل،  صامت وارتفاع نسبة الكوليسترول من أهم عوامل الخطر على جسم الإنسان ويؤثر على صحة القلب،  حيث أن الذي يعاني  من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم معرض لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وذلك بحسب منظمة الصحة العالمية. علاوة على ذلك ، فإن ثلث أمراض القلب بسبب ارتفاع الكوليسترول في جميع أنحاء العالم والذي تتسبب فيه الوجبات السريعة المقلية. 

يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم  هو الأكثر إثارة للقلق ، حيث يُعرف LDL أيضًا باسم الكوليسترول "الضار" ، بينما يعتبر HDL "جيدًا". وذلك لأن HDL يمتص الكوليسترول وينقل الكوليسترول إلى الكبد ، حيث يمكن إزالته من مجرى الدم قبل أن يتشكل على شكل لويحات في جدران الشرايين.


والكوليسترول مادة شمعية موجودة في الدم. على الرغم من أنها اكتسبت سمعة سيئة ، إلا أنها شيء يحتاجه جسمك من أجل تكوين خلايا صحية، ومع ذلك يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من الكوليسترول إلى ترسبات دهنية في الأوعية الدموية ، والتي كلما تكاثرت ، تؤثر على الوظائف الحيوية للجسم.


من المهم أن نحافظ على مستوى متوازن من الكوليسترول في الجسم ، حيث يمكن أن يسبب تراكم الدهون في الشرايين ، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الذراعين والساقين. تسمى هذه الحالة أيضًا بمرض الشريان المحيطي (PAD) ، والتي تسبب ألمًا حادًا،  وهو من أهم أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.


لذلك فإن الألم أثناء استخدام ذراع الشخص ، يمكن أن يكون علامة منبهة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إذا تٌركت دون علاج ، يمكن أن يأخذ الألم شكل الألم والتشنج عند الحياكة أو الكتابة أو القيام بمهام يدوية أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق