الاثنين، 27 يونيو 2022

زيارة الرئيس السيسي إلى عُمان.. علاقات تاريخية وتعاون مشترك بهدف توحيد الأجندة العربية..


الرئيس السيسي

نجحت القيادة السياسية المصرية في تطوير علاقة مصر بجميع الأشقاء العرب، حيث تعتبر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عُمان زيارة تاريخية، لما لها من أولوية استراتيجية باعتباره اللقاء الأول الذي يجمع القيادتين العُمانية والمصرية منذ تولي السلطان هيثم مقاليد الحكم في 11 يناير 2020، حيث تتمتع الدولة المصرية بعلاقات استراتيجية متميزة مع سلطنة عمان.

وتأتي زيارة الرئيس المصرى لعمان تأكيدًا على متانة وخصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين خاصة أنها تأتي عقب مباحثات مهمة شهدتها القاهرة مؤخرا وتمثلت في زيارات عدة من قادة ورؤساء الدول العربية، حيث تسعى الدولة المصرية إلى توحيد الأجندة العربية.


وقد أفادت أنباء أن زيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان ستتناول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بجانب بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وهي محل ترقب وترحيب كبير في عُمان، لما تكنه القيادة والشعب العُماني للرئيس السيسي والشعب المصري من تقدير واحترام.

جدير بالذكر أن زيارة الرئيس السيسي تأتى للتأكيد على موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي، بجانب توضيح سياسة الدولة المصرية الثابتة والراسخة التي تبحث دائما عن الحلول السياسية العقلانية للأزمات في المنطقة. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا