الاثنين، 22 مايو 2023

شراكة مصرية عمانية جديدة في المجال الضريبي والمالية..


شراكة مصرية عمانية جديدة في المجال الضريبي والمالية..


الرئيس السيسي وسلطان عمان

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان، وقع البلدان اتفاقية لمنع الازدواج والتهرب الضريبي، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالات المتعلقة بالسياسات والتطورات المالية، اليوم الاثنين، في القاهرة.


وشهد توقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم، وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، ووزير المالية العماني سلطان بن سالم الحبسي، اللذان أكدا حرص البلدين على تطوير علاقاتهما في مختلف المجالات، خاصة المجال الضريبي والمالي.


وأوضح سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالله بن ناصر الرحبي، أن الاتفاقية ومذكرة التفاهم تهدفان إلى تشجيع التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وعمان، وتسهيل إجراءات التعاملات المالية، وتحقيق المصالحة بين حقوق الدولتين في فرض ضرائب عادلة.


وأضاف أنه تم أيضا تنظيم منتدى الأعمال المصري العُماني، بحضور وزير التجارة والصناعة ورئيس جهاز الاستثمار بسلطنة عُمان، وعدد من رجال الأعمال المصريين، للاطلاع على فرص الاستثمار في عُمان، خاصة في ضوء رؤية "عُمان 2040" للتنمية.


وتأتي هذه التحركات في إطار زيارة سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد إلى مصر، التي استغرقت يومين، وشهدت لقاءً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، حيث تبادلا أرفع أوسمة في كلا البلدين، احتفاءً بالعلاقات التاريخية الوثيقة بينهما.


وأكد السيسي خلال المباحثات حرص مصر على دعم سلطنة عُمان في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة والأمن والاستقرار في المنطقة، كما ناقش مع سلطان عُمان آخر التطورات في الملفات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا