الخميس، 6 أبريل 2023

رسالة خطية من سمو الشيخ محمد بن زايد للرئيس المصري تتضمن دعوة لحضور COP28..


رسالة خطية من سمو الشيخ محمد بن زايد للرئيس المصري تتضمن دعوة لحضور COP28..



أرسل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رسالة خطية إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك لدعوته لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28. المؤتمر المزمع عقده في مدينة إكسبو دبي خلال شهر نوفمبر المقبل. وقد تم تسليم الرسالة من قبل سفيرة الإمارات في مصر، سعادة مريم الكعبي، في حضور وزير الخارجية المصري، معالي سامح شكري.


تضمنت الرسالة تحيات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنياته لمصر بالتقدم والازدهار. كما عبر فخامة الرئيس السيسي عن تحياته وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها بالتطور والنماء.


وأشار الرئيس السيسي إلى ثقته في قيادة دولة الإمارات للقمة المقبلة، نظرًا لقدراتها المشهود لها بالتميز في هذا المجال، مؤكدًا على الحرص المشترك على تعزيز التعاون ونقل الخبرات في هذا الصدد، خاصة في ظل العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين. وأكد على أهمية العمل المناخي الدولي وضرورة دعم الدول النامية والأفريقية في هذا الصدد.


وفي سياق متصل، أكدت سعادة السفيرة الإماراتية حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع مصر وتبادل الخبرات، وأشارت إلى أن مصر قد احتضنت القمة السابقة COP27 التي عقدت في شرم الشيخ، والتي تعتبر تجربة ناجحة في هذا المجال، مما يجعل تبادل الخبرات والتعاون بين البلدين أمرًا ضروريًا لتحقيق الأهداف المشتركة.


تعد دعوة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور COP28 هي خطوة مهمة في تعزيز التعاون الدولي ودعم الجهود المبذولة لمواجهة تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة. وتؤكد هذه الدعوة على الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال حماية البيئة وتطوير الطاقة المتجددة، والتزامها بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا