الخميس، 2 فبراير 2023

دعم وتعزيز السلوكيات الإيجابية.. كيف تعلم أطفالك احترامك في المنزل وخارجه..؟

دعم وتعزيز السلوكيات الإيجابية.. كيف تعلم أطفالك احترامك في المنزل وخارجه..؟ 


كيف تعلم أطفالك احترامك

الاحترام من القيم الجميلة التي يود كل اب وام غرسها في أطفالهم منذ الصغر، ولا سيما احترام الأهل اولاد وعدم رفع الصوت امامهم أو التحدث معهم بشكل غير لائق، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تعلم الأطفال احترام أبويهم وفقا لما جاء في موقع "اي موم". 


يجب على الوالدين أن يجلسوا مع أطفالهم ويعلمونهم قواعد التعامل معهم بحب واحترامهم، أمام الآخرين وفى المنزل أيضاً، كما يجب على الوالدين أن يكونا قدوة لاطفالهم في التحلى بالأخلاق واحترام الآخرين، فالأطفال مراقبون بارعون، لذلك على والديهم ضرورة التعامل مع الآخرين باحترام ومساعدتهم والتحلى بالكرم، والتحدث عن الآخرين باحترام وإيجابية حتى يقلدهم أطفالهم في سلوكهم.


يتسم الأطفال بتصرفاتهم البريئة والعفوية، وقد يصدر منهم نوبات غضب، و يعبسون في وجوه الآخرين، لذلك لا يجب على الوالدين الرد عليهم بنفس مستواهم، لأن من المتوقع في هذه الحالة ألا يحترمونهم، لذلك على الوالدين إحتفاظهم بهدوئهم وتجنب الصراخ في وجوههم، و الرد بهدوء على سوى سلوكه.


 بل يفضل استخدام هذه الجملة عند إساءة الطفل أو تعاملهمع والديه بأسلوب غير مهذب مثل "كما تعلم، نحن لا نتحدث مع بعضنا البعض بهذه الطريقة و نتعامل مع بعضنا البعض باحترام. اذهب إلى غرفتك وفكر فيما قلته "، كالآباء والأمهات الذين يحترمون أطفالهم عادة ما يبادلهم أطفالهم هذا الاحترام، والعكس صحيح، لذلك يجب على الوالدين احترام الأطفال وتقديرهم أمام الآخرين، حتى يبادلوهم نفس المعاملة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا