السبت، 21 يناير 2023

نصائح صحية للأمهات.. لا تعطي أطفالك هذه النوعية من الفيتامينات..

نصائح صحية للأمهات.. لا تعطي أطفالك هذه النوعية من الفيتامينات..


فيتامينات خطيرة

يجب أن يكون الآباء على دراية بأنواع الفيتامينات المفيدة- إليك بعض الفيتامينات التي يجب تناولها بحذر أو تجنبها تمامًا من قبل الأطفال، بصفتك أحد الوالدين ، من الطبيعي أن ترغب في التأكد من أن أطفالك سعداء وبصحة جيدة. بعد كل شيء، لا نريد أقل من أن يزدهروا في كل جانب من جوانب حياتهم، لذلك نستعرض بعض النصائح والطرق لمعرفة أضرار الفيتامينات. 


منذ لحظة وجودهم ، فإن أهم طريقة يمكننا من خلالها توفير صحة جيدة لأطفالنا هي من خلال التغذية التي نقدمها لهم. ولكن عندما يكبرون من الأطفال إلى الأطفال ، فإن حملهم على تناول الأطعمة المناسبة غالبًا ما يكون أكثر صعوبة. إذا كان لديك طعام صعب الإرضاء ، فأنت تعلم ما نتحدث عنه.


عندما تشعر أن أطفالك لا يحصلون على ما يحتاجون إليه ، فقد يكون من المغري اللجوء إلى الفيتامينات لملء الفجوات. إليك ما تحتاج لمعرفته حول فيتامينات الأطفال وتلك التي يجب تجنبها، هل يحتاج الأطفال إلى مكملات الفيتامينات؟


لا ، معظم الأطفال الأصحاء لا يحتاجون إلى مكملات الفيتامينات. لا يوجد مصدر للعناصر الغذائية والفيتامينات الحيوية أفضل من الغذاء. وفقًا لمقدمي الخدمات الطبية ، لا يزال من المرجح أن يحصل الأشخاص الذين يصعب إرضائهم على الطعام على العناصر الغذائية الكافية.


إذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان طفلك يحصل على الفيتامينات والعناصر الغذائية المناسبة ، فإن الرهان الأكثر أمانًا هو التحدث مع اختصاصي تغذية للأطفال. اختصاصي تغذية الأطفال هو خبير في الاحتياجات الغذائية للأطفال ويمكنه مساعدتك في وضع خطة تغذية لطفلك.


ومع ذلك ، قد يحتاج بعض الأطفال إلى مكملات غذائية بسبب مشاكل صحية أو ظرفية. قد تكون المكملات مفيدة إذا كان طفلك؛ نقص فيتامين د، تأخيرات في النمو أو النمو، مرض مزمن، التسمم بالرصاص، مرض الاضطرابات الهضمية، نظام غذائي محدود أو مقيد (مثل النظام الغذائي النباتي أو النظام الغذائي النباتي). 


فيتامين أ، فيتامين أ هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وهو ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، حتى أثناء الحمل ، يحتاج الأجنة إلى فيتامين أ لتنمية الأعضاء ونسخ الجينات والوظيفة البصرية ونظام المناعة الذي يعمل بشكل صحيح، اعتمادًا على عمر طفلك ، تتراوح الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ من 400 إلى 700 ميكروغرام من مكافئات نشاط الريتينول. 


هناك نوعان رئيسيان من فيتامين أ في وجباتنا الغذائية. أولاً ، يأتي فيتامين (أ) المشكل بشكل أساسي من المنتجات الحيوانية والأطعمة المدعمة والمكملات الغذائية. الشكل الثاني هو بروفيتامين أ كاروتينات الموجودة في الأطعمة النباتية مثل الفاكهة والخضروات.


تحتوي كل من المصادر الغذائية النباتية والحيوانية على فيتامين أ ، لذلك من غير المعتاد أن تحتاج إلى مكملات. في الواقع ، يمكن أن يكون تناول الكثير من فيتامين أ ضارًا لكل من البالغين والأطفال ، وخاصة فيتامين أ المشكل مسبقًا ، إذا لاحظت أشياء مثل عدم وضوح الرؤية ، وجفاف الجلد ، والصداع ، وحساسية الضوء ، والغثيان والضعف ، فقد يحصل طفلك على الكثير من الفيتامين المشكل مسبقًا. أ.


فيتامين سي، لقد سمعنا جميعًا عن فوائد فيتامين سي للأطفال لمساعدتهم على محاربة العدوى ، لكن فيتامين سي مهم للأطفال بطرق أخرى أيضًا. يساعد في الحفاظ على عظامهم ودمهم ولثتهم وأنسجة الجسم الأخرى في حالة عمل جيدة ويساعدهم على امتصاص الحديد في طعامهم بشكل أفضل. 


الاحتمالات كبيرة أن طفلك قد يقبل بفارغ الصبر تناول فيتامينات فاكهية قابلة للمضغ كل يوم ، لكن هذا لا يعني أنه يحتاج إلى واحدة. يحصل معظم الأطفال على الفيتامينات والعناصر الغذائية الكافية من طعامهم، إذا كنت ، حسب نصيحة طبيب الأطفال ، تعطي طفلك فيتامينات متعددة يوميًا.


 فتأكد من عدم وجود أكثر من 100٪ من القيمة اليومية الموصى بها لأي فيتامين أو معدن مشمول. وربما بنفس القدر من الأهمية ، تأكد من أن الطفل يفهم أنه حتى لو كان الفيتامين يبدو أو طعمه مثل الحلوى ، فلا ينبغي تناوله مثل الحلوى. تأكد أيضًا من الاحتفاظ بزجاجات المكملات في مكان مغلق بشكل آمن لتجنب الجرعات الزائدة العرضية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا