الجمعة، 30 ديسمبر 2022

علاقات استراتيجية بين البلدين الشقيقين.. توافق مصري سعودي على تعزيز التعاون العسكري..

علاقات استراتيجية بين البلدين الشقيقين.. توافق مصري سعودي على تعزيز التعاون العسكري..



توافق مصري سعودي على تعزيز التعاون العسكري

تعتبر العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية علاقات استراتيجية وتاريخية وثيقة حيث يرتبط البلدين الشقيقين بعلاقات تعاون اقتصادي وعسكري وثقافي وعلى كافة المستويات، ويوجد سعي من كلا القيادة السياسية في البلدين على تعزيز وتطوير التوافق وأطر التعاون الاستراتيجي فيما بينهم.

وقد تم عقد اجتماع عسكري مع المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض، بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، مع الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، وذلك بحسب بيان نشره المتحدث العسكري للجيش المصري في صفحته على مواقع التواصل.


حيث تم التوافق على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في بيان، إن الجلسة الختامية للاجتماع التاسع للجنة التعاون العسكري المصري السعودي في الرياض، أسفرت عن توافق على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجى بين القوات المسلحة المصرية والسعودية على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق الرؤى والمصالح المشتركة لكلا البلدين الشقيقين.

وقد أشاد الفريق أسامة عسكر بمستوى التعاون القائم ودورية التنسيق المتبادل للجنة العسكرية المشتركة وما تحققه من نتائج إيجابية بمختلف مجالات التعاون العسكرى، مؤكداً عمق الروابط الراسخة التى تجمع البلدين الشقيقين، وما تتسم به من علاقات أخوة صادقة ووثيقة تشكل الدعامة الأساسية لحماية الأمن القومي العربي وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا