الخميس، 6 أكتوبر 2022

نصائح مفيدة تساعدك في الاعتناء بالقطط.. أهمها التمشيط اليومي للشعر..

نصائح مفيدة تساعدك في الاعتناء بالقطط.. أهمها التمشيط اليومي للشعر..


تمشيط شعر القطة

القطط من الحيوانات اللطيفة التي تضفي الكثير من البهجة والمرح على المكان الذي تتواجد فيه، لذا فهى من الحيوانات المحبب تربيتها لدى كثير من الأشخاص، كما أنها مصدر للطاقة الإيجابية والسعادة، تشعر صاحبها بالمسئولية والهدوء النفسي، غير أنها تحتاج إلى عناية صحية للاهتمام بها وفيما يلي نستعرض بعض النصائح التي تفيد عند تربية القطط.


إذا كنت ممكن يفكرون في اقتناء قطة في منزلك فعليك باختيار القط صغير السن الذي يتراوح عمره ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، أما بخصوص الجنس فهذا يرجع إلى رغبة المربى، كما يجب إجراء كشف طبي على القط  قبل اقتنائه في المنزل واصطحابه إلى الطبيب البيطري لفحصه ومعرفة طرق التربية والتغذية المناسبة له وكيف تعتني به. 


مع ضرورة الالتزام بالتطعيمات الدورية والتى تبدأ عند عمر 8 أسابيع بالتطعيم الرباعي والتطعيم ضد مرض السعار عند عمر 12 أسبوع، وهناك أيضا علاج شهري للطفيليات الداخلية حتى عمر سنة ثم علاج ربع سنوى بعد عمر سنة، مع الاهتمام بالمكافحة الدورية للطفيليات الخارجية مثل البراغيث وغيرها من الحشرات.


وخطوة تمشيط الشعر بشكل يومي من الخطوات الهامة خصوصا للقطط ذات الشعر الطويل مثل القطط الشيرازى، كما يجب توفير طبق للأكل وطبق للماء وطبق رمل كبير وعميق لدفن  الفضلات والتغيير الدورى لها حسب نوع الرمل المستخدم.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا