الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022

نصائح طبية هامة.. ماهو الرابط بين الخرف ونقص فيتامين ب 12؟

 نصائح طبية هامة.. ماهو الرابط بين الخرف ونقص فيتامين ب 12؟


فيتامين ب12

يمكن أن تؤدي زيادة فيتامين ب 12 إلى إبطاء التدهور المعرفي. لا نوصي بمكملات B12 الروتينية. لكن المكملات الفورية ضرورية ولها فوائد صحية للفرد الذي يعاني من عدم التوازن أو فقر الدم بسبب نقص فيتامين ب 12 لتجنب المزيد من مخاطر الإصابة المضاعفات مثل الخرف. ومع ذلك، فإن منع أو علاج نقص فيتامين ب 12 لن يمنع تمامًا الأسباب الأخرى للخرف مثل مرض الزهايمر، كما يقول الدكتور سيدهارث خاركار ، استشاري طب الأعصاب في مستشفى ناكاداشي.

هل يمكن أن يشير الخرف إلى نقص فيتامين ب 12، يشير الخرف إلى أي مضاعفات تؤثر على التفكير أو الذاكرة. يعد نقص فيتامين ب 12 أحد الأسباب العديدة للخرف، بما في ذلك مرض الزهايمر واستسقاء الضغط الطبيعي (NPH).

نظرًا لوجود أعراض متداخلة ، كيف يمكن للمرء أن يعرف ما إذا كانت نتيجة الخرف أو نقص فيتامين ب 12؟، على الرغم من الترابط الوثيق بين الشرطين، إلا أن هناك اختلافات قليلة. يشار إلى نقص فيتامين ب 12 بسبب انخفاض مستويات الهيموجلوبين (فقر الدم) الذي يمكن أن يسبب التعب وضيق التنفس، وعدم التوازن (ترنح).


وبالطبع مشاكل في التفكير والذاكرة (الخرف). أحد الأعراض الفريدة التي قد تكون مصابًا بنقص فيتامين ب 12 والذي غالبًا ما يفوتك حتى من قبل الأطباء هو اسوداد (فرط تصبغ) مفاصل الأصابع وراحة اليد. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا