الأحد، 26 يونيو 2022

نصائح هامة للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف..


نصائح هامة للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف..


للعناية بالبشرة

تعتني الفتيات ببشرتها بشكل خاص خصوصا في فصل الصيف، لأن عدم الاهتمام بالبشرة وخاصة في الطقس الحار يفقدها نضارتها وشبابها ويجعل صاحبتها تبدو أكبر سنا من سنها الحقيقي، وتحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة حيث أنها تجمع بين جميع أنواع البشرة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع البشرة المختلطة وفقا لما جاء في موقع " بيوتي مجازين".


يجب استخدام غسول البشرة الخاصة بالبشرة المختلطة صباحًا ومساء، حيث تتراكم عليها الدهون دائما خصوصا في منطقتي الأنف والجبهة، فهى تحتاج باستمرار إلى التنظيف لإزالة البكتريا والزيوت الزائدة واللمعان الغير محبب، بجانب الاهتمام بالطعام الصحي، أيضا يجب تجنب الاتربة والملوثات،  واستخدام مستحضرات التجميل الضارة التي تتسبب في مشاكل إضافية للبشرة. 


التقشير خطوة مهمة جدا في روتين البشرة المختلطة، للحفاظ على نعومتها وإزالة الجلد الميت بها، ويفضل استخدام مقشر لطيف غير قاس على البشرة، وبعد خطوة التقشير من الضروري أن تقومي بترطيب البشرة المختلطة بمرطب ذو ملمس خفيف غير ثقيل أو دهني، لتحتفظي ببشرتك صحية ونضرة.


عند الخروج إلى أى مكان خصوصا في فترة النهار لا تنس وضع كريم واق للشمس، على أنه يكون على درجة عالية من الحماية spf ومضاد للشيخوخة للحماية من آثار تقدم العمر،  أيضا يجب تجنب الأكل الذي يحتوي على دهون مشبعة، ويحب اتباع نظام غذائي صحي مما سيعود بالنفع على البشرة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق