الاثنين، 16 مايو 2022

مع دخول الصيف.. كيف تختار "بطيخة" شهية وناضجة في خطوات بسيطة..؟

 

مع دخول الصيف.. كيف تختار "بطيخة" شهية وناضجة في خطوات بسيطة..؟


البطيخ


البطيخ من الثمرات الصيفية المحببة إلى كثيرين، فبالإضافة إلى مذاقها الطيب، تعطي ثمار البطيخ إحساسا عاليا بالترطيب مناسب لفصل الصيف كما يمكن تناوله في حال اتباع أى حمية غذائية، اما عن كيفية تمييز البطيخة الحمراء فيمكنك الاستعانة بهذه النصائح عند شراء البطيخ وفقا لما جاء في موقع " ريال سمبل".

اهتم بملاحظة الخطوط الموجودة على القشرة الخارجية للبطيخ، اختارها متناسقة وقوية يتميز لونها بالأخضر المائل إلى الصفرة، لأن إصفرار القشرة دليل على بقاء الثمرة أكبر وقت ممكن في الأرض مما يؤكد نضوجها، لذلك ابحث عن البقعة الصفراء على قشرة البطيخ وكلما كانت صفراء أميل إلى البرتقالية فتكون البطيخة حمراء وناضجة، كذلك لابد أن تبحث عن الجذع وتفحصه، فلابد أن يكون جافًا وبني أصفر، أما الأخضر فدليل على عدم نضج البطيخة وقلة حلاوتها.


أما الخطوة المتعارف عليها وقد ثبتت فاعليتها لاكتشاف البطيخ الحلو، هى الطرق عليها، فإذا كان صوت الخبطة عميق وأجوف فمعناه أن البطيخ حلوة وناضجة وبها كمية كبيرة من السوائل، أما إذا جاء الصوت أعلى كثافة فهذا دليل على سمك القشرة وعدم نضج الثمرة، حاول أيضا اختيار البطيخة المستديرة الخالية من التكتلات الغير منتظمة أو البيضاوية، فالنوع البيضاوي غالبا ما يكون أقل نضجا وحلاوة في الطعم.

على الرغم من أن هذه الخطوة تنفذ من باب السخرية والهزار إلا إنها من أهم الخطوات التي يجب اتباعها فما تسمعه أثناء الخيط يخبرك بكل ما بداخل البطيخة، فكل ما عليك فعله منح البطيخة نقرة خفيفة واستمع إلى الصوت الذي تصدره.

فإذا بدت طبقة الصوت عميقة وجوفاء، فهذا يعني أن الفاكهة بها كمية أكبر من الماء ومن المرجح أنها أكثر نضجًا، على النقيض من ذلك، إذا كان صوت قرعتك عليها يبدو أعلى كثافة، فقد يشير ذلك إلى أن قشرتها سميكة جدًا وأن الفاكهة لم تنضج تمامًا.

 ابحث عن النقاط البيضاء

عليك البحث عن النقط البيضاء في نهاية كل خط من خطوط البطيخة والتي تشبه الوريد، فاذا وجدت نقاط بيضاء تشبه السكر فهي بالفعل حلوة ولذيذة، فهذه النقاط تعتبر مكان تسرب السكر من الفاكهة.

اختار الأثقل مقابل الحجم

عند اختيار البطيخة يجب حملها والتأكد من أن وزنها أثقل من شكلها، فكلما كان حجمها أكثر كثافة، كلما زاد محتوى الماء، مما ينتج عنه بطيخ أحلى.

اختار البطيخة المستديرة

ابحث عن بطيخ مستدير ومتساوي الشكل على عكس البيضاوي، فالبطيخ المستدير أحلى، في حين أن الأكثر بيضاويًا يميل إلى أن يكون مائيًا وأقل طعمًا، تأكد أيضًا من فحص السطح بحثًا عن أي كتل غير منتظمة وتجنبها أيضًا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا