الأربعاء، 6 أبريل 2022

أهم الأكلات الرمضانية التي تساعد الأطفال على التركيز في الامتحانات..

 

أهم الأكلات الرمضانية التي تساعد الأطفال على التركيز في الامتحانات..


اطعمة مفيدة للتركيز

يتزامن حلول شهر رمضان هذا العام مع العام الدراسي واقتراب الامتحانات، وتسبب ذلك في قلق أولياء الأمور بشأن مذاكرة أبنائهم، وقدراتهم على التحصيل وتخوفات بشأن صيامهم، لذا نستعرض فيما يلي بعض الأطعمة التي من شأنها مساعدة أبنائنا على التركيز وتحسن الأداء في الامتحانات، وفقا لما جاء في موقع " فود اند تي في".


أول هذه الأطعمة التي تساعد على التركيز، التمر نظرا لأحتوائه على فيتامين B6 وفيتامينC، اللذان يساعدان بدورهما على تحسين الذاكرة وتعزيز أداء الدماغ، بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة التركيز وتقوية الانتباه، كما أنه من المعروف أن التمر يمد الطفل بطاقة كبيرة تمكنه من قضاء فترة أطول في ساعات المذاكرة.

كذلك الخشاف من الأطعمة المحفزة للتركيز، حيث يدخل في تكوينه ثمرة التين المجفف الغنية بالفيتامينات ومضادات الاكسادة والاوميجا 3
والبوتاسيوم، وجميعهم يعملون كمنشطات للذاكرة ومقويات للإدراك والانتباه، ويساعدون على تنشيط خلايا المخ مما يضعف التحصيل والتذكر.

كذلك المسكرات من الأطعمة المهمة جدا لتنشيط الذاكرة لا سيما اللوز الذي يحتوي على فيتامين E بنسبة عالية، كذلك الجوز الذي يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة والاوميجا 3 المهمان لزيادة الاستيعاب والتحصيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق