الخميس، 24 فبراير 2022

ماهي العادات السيئة التي تجعلك تفقد نقودك..؟

 

ماهي العادات السيئة التي تجعلك تفقد نقودك..؟


كيف تحافظ على اموالك


أزمة وتساؤل نهاية كل شهر: أين ذهب المرتب؟ فإذا كنت متأكدا من عدم شراء أى شئ مهم أو غالي القيمة كل شهر، فعليك مراجعة عاداتك في الإنفاق، ربما تتبع بعض العادات الشرائية الخاطئة التي تشعرك بأنك مفلس.

وإليك بعض من هذه العادات حسبما ذكرها موقع " تايمسوفيندا"، جاء الشراء أونلاين في مقدمة العادات التي تستهلك الكثير من الأموال دون أن تدري، ولا سيما إذا كانت طريقة الدفع من خلال بطاقة الائتمان، التي تسهل الاستفادة من بعض عروض البنوك، أو الخصومات المطروحة من بعض مواقع التسوق العديدة، لذا ينصح بحذف جميع تطبيقات التسوق من الهاتف المحمول، كذلك ينصح بضرورة شراء احتياجات المنزل بشكل أسبوعي أو شهري، من خلال زيارة السوبر ماركت بعيدا عن الشراء اونلاين.

علاوة على أن الأكل بصفة مستمرة خارج المنزل يتسبب في إنفاق المزيد من الأموال، كما أنه مضر للصحة، كما أشار موقع " تايمسوفيندا" إلى ضرورة تقليل استخدام السيارة، واستبدالها بالمشي، بهدف توفير أموال الوقود وكذلك لممارسة رياضة المشي.
 كما ذكر الموقع أن الخصومات الموسمية التي تقدمها المواقع التجارية والمحلات سواء على الانترنت أو خارجه، تعتبر بمثابة فخ لبعض الأشخاص حيث أنهم لا يشترون فقط ما يحتاجون، لكنهم ينجذبون إلى كل ما يحتوي على عروض أو خصومات بصرف النظر عن حاجتهم الحقيقية إليه.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا