الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

أردوغان يطلب دعم من تميم بقيمة ٣٠٠ مليون دولار.. إتصال هاتفي بين الرئيس التركي وأمير قطر لإنقاذ شركة الخطوط الجوية التركية..

 



أردوغان يطلب دعم من تميم بقيمة ٣٠٠ مليون دولار..


أردوغان يطلب دعم من تميم بقيمة ٣٠٠ مليون دولار.. إتصال هاتفي بين الرئيس التركي وأمير قطر لإنقاذ شركة الخطوط الجوية التركية..




إتصال هاتفي بين الرئيس التركي وأمير قطر لإنقاذ شركة الخطوط الجوية التركية..




أردوغان يلجأ اتنين لإنقاذ شركة الخطوط الجوية التركية من الإفلاس..


اجرى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اتصالا هاتفيا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك من أجل تقديم تمويل طارئ للخطوط الجوية التركية، إحدى أكثر الشركات تضررا في البلاد جراء جائحة فيروس كورونا التي أوقفت جميع رحلات الناقلة الشهيرة.


وأضافت مصادر مطلعة على أن الشركة، التي تسير رحلات إلى وجهات في أنحاء العالم أكثر من أي شركة طيران أخرى، قد تتلقى دعما رأسماليا أو تمويليا، رغم أنه لم يتم وضع اللمسات النهائية لأي شيء بعد.

ولم يتضح  حجم التمويل الذي سوف تقدمه قطر ولكن يقدر التمويل بنحو ٣٠٠ مليون دولار لما وصفه مصدر بالإنقاذ المالي. وتسببت تدابير تقييد التنقل في أعقاب جائحة فيروس كورونا في خسائر كبيرة وعمليات تسريح للموظفين وإغلاقات في شركات الطيران بأنحاء العالم. واتفقت لوفتهانزا الألمانية إحدى أكبر شركات الطيران في العالم على إنقاذ مالي حكومي بقيمة 10 مليارات دولار في يونيو.

وتكبدت الخطوط التركية خسائر 2.33 مليار ليرة (287 مليون دولار) في الربع الثاني حين اتسع نطاق إجراءات العزل العام داخل البلاد وفي الخارج. واتفقت مع نقابة على خفض الأجور بين 30 و50% حتى نهاية 2021 .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا