السبت، 6 يونيو 2020

إطلاق مبادرة إعلان القاهرة.. من أجل حل الأزمة الليبية..



إطلاق مبادرة إعلان القاهرة.. من أجل حل الأزمة الليبية..



تم إطلاق مبادرة مصرية سياسية في محاولة جادة لخل الأزمة داخل ليبيا، حيث قامت مصر  بإطلاق مبادرة سياسية بحضور القادة الليبيين. وقد عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مؤتمر صحفي من أجل إطلاق المبادرة السياسية وقد أشار الرئيس السيسي إلى أن الحل السياسي هو الوحيد لحل أزمة ليبيا، وأن أمن مصر من أمن واستقرار ليبيا.
وأعلن الرئيس المصري مبادرة ليبية ـ ليبية لحل الأزمة باسم "إعلان القاهرة"، تشتمل على احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا.

المطالبة بوقف إطلاق النار


جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للرئيس المصري جمعه مع قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، ورئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، بالقصر الرئاسي في القاهرة. يشمل "إعلان القاهرة"  دعوة كافة الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار، والتشديد على أهمية مخرجات قمة برلين بشأن الحل السياسي في ليبيا.
كما تتضمن المبادرة الالتزام بإعلان دستوري ليبي، ودعت القاهرة أيضا لإحياء المسار السياسي لحل الأزمة الليبية، مشدداً على أنه على المجتمع الدولي إخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية.

قادة ليبيا مصرون على طرد المرتزقة والارهابيين


من جهته، قال ئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، قال إن الجيش الليبي تحرك للعاصمة لمحاربة الإرهابيين، وإن تركيا تدخلت ومنعت الجيش من إكمال مهمة مكافحة الإرهابيين، مشيراً إلى أن الجيش الليبي التزم بالهدنة والوفاق لم تلتزم حتى الآن.
وأضاف صالح: إننا مصممون على طرد الميليشيات من العاصمة الليبية، وسنبدأ بعمل دستور ليبي يمهد لإجراء انتخابات، دون إقصاء أحد.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا