الخميس، 22 فبراير 2024

هيئة المجتمعات العمرانية توقع مع شركة إماراتية مشروع عقاري في مصر بـ60 مليار جنيه

 

هيئة المجتمعات العمرانية توقع مع شركة إماراتية مشروع عقاري في مصر بـ60 مليار جنيه

شركة إماراتية تعتزم إقامة مشروع عقاري في مصر باستثمارات 60 مليار جنيه


وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر وشركة يو.دي.سي للتطوير العقاري التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة الإماراتية، عقد تخصيص قطعة أرض بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمراني متكامل باستثمارات تتجاوز 60 مليار جنيه.


وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، أنه بموجب العقد سيتم تخصيص قطعة أرض بمساحة 665 ألفا و505 أمتار مربعة، أي نحو 157 فدانا، على الطريق الدائري الأوسطي على شارع التسعين الجنوبي بمنطقة حدائق الأندلس. ونقل البيان عن محمد زاهد البطرني الرئيس التنفيذي لشركة يو.دي.سي قوله إنه تم الاتفاق على سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية، وفق وكالة أنباء العالم العربي.


ووفقا للبيان، تبلغ مدة المشروع 8 أعوام بدءا من تاريخ استصدار قرار اعتماد التخطيط والتقسيم حيث ستتم إقامة نشاط عمراني متكامل سكني وإداري وترفيهي وتجاري وفندقي باسم (ذا كريست) بالتعاون مع شركة الكازار، وسيتم تنفيذه على أعلى مستوى بما يضاهي أعمال الشركة بالخارج.


وأكد البطرني التزام الشركة بعرض المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع في مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ التعاقد، لافتا إلى أن المشروع يمثل النواة الأولى لاستثمارات مجموعة محمد عمر بن حيدر في مصر.


وأضاف البطرني أن المشروع سيسهم في استقطاب العديد من الشركات للعمل بمصر، ما يوفر العملة الأجنبية، وكذا فتح آفاق أخرى للشباب بتوفير فرص عمل متنوعة.وأعرب البطرني عن تطلع الشركة إلى فتح آفاق للتعاون المشترك في مشروعات أخري في مصر.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا