الجمعة، 19 مايو 2023

قبل الاستعداد للسفر وقضاء الإجازة.. بحيرات وأماكن يجب معرفة معلومات هامة عنها..


قبل الاستعداد للسفر وقضاء الإجازة.. بحيرات وأماكن يجب معرفة معلومات هامة عنها..


قبل الاستعداد للسفر وقضاء الإجازة

يفضل العديد من الأشخاص قضاء وقت ممتع وهادئ في البحيرات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء والصيد وممارسة العديد من الأنشطة الأخرى. ومع ذلك، يجب أن نتبع بعض النصائح الهامة والخطوات لمعرفة بعض التفاصيل لنتجنب بعض البحيرات غير الآمنة التي قد تحتوي على خطر مثل وجود كائنات متوحشة أو تعرضها لتغيرات، والتي نستعرض أهمها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "أ_زد انيمالز". 


من بين هذه البحيرات الغير آمنة حول العالم، بحيرة قراتشاي في روسيا تعتبر أحد هذه الأماكن الملوثة جدًا. فهي تقع في منطقة حربية حالية وملوثة بشكل خطير بسبب التفريغات النووية. بدأ تلوث البحيرة في عام 1951 عندما استخدمت لتفريغ النفايات النووية، واكتشف أنها تحتوي على مستويات خطيرة من الإشعاع يمكنها أن تكون قاتلة للإنسان.


بحيرة الغليان هي أخرى من البحيرات الغير آمنة، حيث تصل درجة حرارتها إلى مستويات مرتفعة جدًا وقد تسبب حروقًا خطيرة في ثوانٍ قليلة، كذلك توجد بحيرة لاجونا كالينتيش وهى بحيرة محاطة بالحمم البركانية الهائجة، وتتميز بخاصية حموضتها الشديدة وتفجراتها المتكررة، مما يجعلها بحيرة غير آمنة وغريبة، أما بحيرة فيكتوريا فهى بحيرة تتعرض لعواصف قوية وظروف مناخية غير متوقعة، مما قد يشكل خطرًا على حياة الصيادين المحليين الذين يعملون في البحيرة ويمكن أن يتعرضوا لحوادث قلبية. 


وبحيرة حدوة الحصان  هى أيضا واحدة من البحيرات الغير آمنة، حيث تحيط بها الأشجار الجافة والنباتات الميتة، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر البحيرة غير مستقرة بسبب التقلبات غير المتوقعة في مستويات الغاز في الغلاف الجوي. يمكن أن تؤدي هذه التقلبات أحيانًا إلى زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون في الهواء إلى مستوى سام، بالنسبة لبحيرة كيفو، فعلى الرغم من جمالها الساحر وجاذبيتها للسباحة، إلا أنها تعد بحيرة خطيرة للغاية. فهي تحتوي على كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون المذاب والميثان. وتلك المواد لديها القدرة على التجمع تحت سطح البحيرة وفي حالة انفجارها، يمكن أن يحدث انفجار قاتل يؤدي إلى مقتل الملايين من السكان المجاورين.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا