الأربعاء، 10 مايو 2023

دون الحاجة إلى المكياج.. خطوات هامة للحصول على بشرة نضرة..


دون الحاجة إلى المكياج.. خطوات هامة للحصول على بشرة نضرة..



تتمنى كل فتاة الحصول على بشرة نضرة ومشرقة بشكل طبيعي، وذلك دون الحاجة لاستخدام أي مستحضرات تجميلية، حتى يبدو وجهها صحيا وحيويا وتزيد خدودها من الوردية والإشراق. وبدلاً من اللجوء إلى عدة منتجات للعناية بالبشرة، يمكن اتباع بعض النصائح البسيطة والطرق الفعالة لتحقيق هذا الهدف. وستتعرفون عليها في التقرير التالي الذي نستعرضه بناءً على ما جاء في موقع "ستايل كريز". 


تناول وجبة مفيدة وصحية أمر غاية فى الأهمية، لبشرة صحية، ولهذا يجب على الفتاة عدم تفويت وجبة الإفطار، لأن اتباع نظام غذائى صارم لا يفيد الصحة على الإطلاق، ولهذا يفضل تناول ما لا يقل عن 4 وجبات صحية فى اليوم، مثل الإفطار والغداء ووجبة سناك والعشاء، ويمكن تناول وجبة خفيفة لمن لا تشعر بالجوع، لأن التعرض للجوع يجعل الجسم يتناول الطعام بمقدار أكبر، ويوجد بعض الأمور التى تجعل الطعام يعطى توهجا للبشرة مثل التقليل من استهلاك اللحوم الحمراء مع الإضافة في تناول السمك وبروتين الدجاج. 


وإضافة البراعم إلى الوجبة الغذائية للحصول على مصدر كبر من البروتين، وإضافة الحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان مثل الزبادى، كما أن التمارين بشكل منتظم تعمل على تحسين قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وتساعد على إظهارها بمظهر مشرق وجميل وصحي بشكل طبيعى.كذلك التقشير المنتظم للوجه يساعد الجلد على الحصول على خدود وردية، ويجب استخدام مقشر خفيف ولطيف، مع عدم فرك البشرة بشكل يومي، بشكل قاسي، والأفضل تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع فقط. 


ويمكن الحصول على بعض التبييض الذى يساعد في الحصول على خدود وردية، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، وباستخدام قطعة قطن يتم وضعه على الخدين، مما يجعل البشرة نضرة ومشرقة، ويوجد بعض الفيتامينات للحصول على التوهج الطبيعى، مثل فيتامين إى وفيتامين سى، وقد يؤدى نقص فيتامين هـ و ج إلى تشقق الشفاه أو جفاف البشرة، ولهذا يجب أخذ كبسولات، وقد تشعر الفتاة ببعض التوتر الذى يؤدى إلى تقليل التوهج الطبيعى، ويمكن تجربة اليوجا والتأمل، والحصول على قسط من الراحة، للتقليل من مستوى التوتر والشعور بالانتعاش والتوهج الطبيعى للبشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق