الأحد، 9 أبريل 2023

تعرف على أهم الأطعمة التي تحارب شهيتك للسكر وتساعدك على الالتزام بنمط حياة صحي..

 

تعرف على أهم الأطعمة التي تحارب شهيتك للسكر وتساعدك على الالتزام بنمط حياة صحي..


الأطعمة التي تحارب شهيتك للسكر

يُعد السكر أحد العوامل التي تساهم في تطوير العديد من الأمراض المزمنة، مثل السمنة والداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. وعلى الرغم من أن تخفيض استهلاك السكر قد يكون صعبًا في البداية، إلا أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها لتحارب شهيتك للسكر وتعينك على الالتزام بنمط حياة صحي، لذا نستعرض فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن تناولها للتحكم في شهيتك للسكر وتخفيف رغبتك في تناول الحلويات الضارة بصحتك، وتحسين نمط حياتك الصحي بشكل عام وفقا لما جاء في موقع "اونلي ماي هيلث". 

 

جرب تبديل طعامك الذي يحتوي على سكر بالفواكه الحلوة بشكل طبيعي، يحتوي على الكثير من الألياف والمواد الكيميائية النباتية المغذية، لذلك قد ترضي أسنانك الحلوة دون التضحية بصحتك، وإذا كنت ترغب في تناول الشوكولاتة، اختر الشوكولاتة الداكنة على الشوكولاتة العادية، يحتوي على نسبة أقل من السكر وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تؤدي إلى العديد من الفوائد مثل تعزيز صحة القلب، ويعد الزبادي أحد الخيارات الصحية التي تساعد في القضاء على الرغبة الشديدة في تناول السكر.


حيث يساعد على تنظيم شهيتك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، يساعد الزبادي في السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكر لأنه وجد أن اختلال التوازن في بكتيريا الأمعاء يسبب المزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر. يمكنك حتى تناول التمر عند الرغبة الشديدة في تناول السكر، تساعد المستويات العالية من الألياف القابلة للذوبان في درء الرغبة الشديدة في تناول السكر وتشجيع نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، تحتوي التمر على قيم غذائية عالية وتحتوي على البوتاسيوم والحديد والنحاس والألياف وغيرها، كما أن.


 المكسرات صحية للغاية وتساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم. تحتوي المكسرات على دهون صحية تطيل شعورك بالامتلاء، وتمنعك من الحاجة إلى زيادة الطاقة بين الوجبات، عندما تكون الرغبة الشديدة في تناول السكر في أسوأ حالاتها في كثير من الأحيان،  ويعتبر التوت أحد الأشياء الصحية التي يجب تناولها عند الرغبة في تناول السكر الكعنب البري والفراولة والعليق، تقدم الفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم الكثير من الحلاوة دون رفع مستويات السكر في الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق