الاثنين، 24 أبريل 2023

ادعم صحتك بخطوات بسيطة.. ماهي المشكلات التي تسبب جفاف الحلق المستمر..؟

 

ادعم صحتك بخطوات بسيطة.. ماهي المشكلات التي تسبب جفاف الحلق المستمر..؟


جفاف الحلق

قد يعاني البعض من جفاف الحلق عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ولكن قد يستمر جفاف الحلق لفترة طويلة حتى مع عدم الإصابة بالعدوى، ما يشير إلى وجود مشكلة صحية أخرى تستلزم الفحص والعلاج، ونستعرض في التقرير التالي أبرز الخطوات والنصائح للتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الحلق المستمر.


تعد الحساسية من أبرز أسباب جفاف الحلق المستمر، ويتأثر بها نحو 30 إلى 40% من سكان العالم بمختلف أنواعها، وعندما يكون الشخص مصابًا بحساسية موسمية فإن المواد الموجودة في البيئة تجعل جهاز المناعة يبالغ في رد فعله عليها، وتشمل المحفزات الشائعة لمختلف أنواع الحساسية ما يلي: حبوب اللقاح، الغبار، الحيوانات الأليفة.


المواد المسببة للحساسية تجعل جهاز المناعة يطلق مادة كيميائية تسمى الهيستامين، مما يتسبب في الكثير من الأعراض والتي تتمثل فيما يلي: جفاف الفم والحلق، الكحة، انسداد أو سيلان الأنف، حكة في الجلد أو الفم أو العينين.النوم والفم مفتوح، إذا نام الشخص وفمه مفتوحًا فقد يستيقظ مصابًا بجفاف الحلق.


وذلك لأنه عندما يترك الفم مفتوحًا يجفف الهواء اللعاب الذي ينتجه الشخص للحفاظ على رطوبة الفم، ونتيجة لذلك قد يشعر بجفاف الحلق والفم عند الاستيقاظ.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا