الجمعة، 21 أبريل 2023

تعرف على أضرار الإفراط في تناول كحك العيد..

 

تعرف على أضرار الإفراط في تناول كحك العيد..


كحك

تحتوي الحلويات المفضلة لدينا في عيد الفطر، مثل الكحك والبسكويت، على نسبة عالية من السكر. لذلك، يجب أن نكون حذرين عند تناولها ونتجنب الإفراط في تناولها لتفادي المشاكل الصحية التي يمكن أن تتعرض لها جسمنا، مثل زيادة الوزن وعسر الهضم والإسهال. يجب أيضًا على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل مرض السكري، أن يتوخوا الحذر والامتناع عن تناول الحلويات التي تحتوي على السكر، وفيما يلي نستعرض بعض الأضرار الآثار السلبية التي تنتج عن الإفراط في تناول الكحك وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين". 


إن الإفراط في تناول الكحك والبسكويت يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بصحة الأسنان، حيث يتفاعل السكر مع الحمض في الفم ويؤدي إلى حدوث تسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكحك والبسكويت على نسبة عالية من السكر والدهون، مما يزيد من خطر الإصابة بعسر الهضم والإسهال، وفي حالة الإفراط في تناولها، قد تصل إلى الإصابة بالتلبك المعوي. لذلك، يجب علينا الامتناع عن الإفراط في تناول الكحك والبسكويت لتجنب هذه المشاكل الصحية، ويزيد تناول الكحك والبسكويت من خطر زيادة الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والدقيق، مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية التي نستهلكها. 


يحتوي الكحك، بأنواعه المختلفة، على نسبة عالية من السكر والدهون، وقد تتسبب هذه المكونات في الإصابة بالإسهال وعسر الهضم، حال الإفراط بتناولها، وقد تصل لحد الإصابة بالتلبك المعوي، ومن المعروف أن الكحك والبسكويت يحتويان على السكر والدهون والدقيق، وكلها تسبب زيادة في الوزن، خاصة عند الإكثار من تناولهما.


قد يسبب كحك العيد، بجميع مشتقاته، مثل غيره من الحلويات، في حدوث حب الشباب والإضرار بصحة البشرة، حيث ربطت أبحاث حديثة بين زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالسكر ومشاكل الجلد والبشرة، كما يحتوي الكحك والبسكويت على الدهون التي تتخزن في الجسم لترفع بدورها مستويات الكوليسترول في الدم، وهو ما يؤثر سلبًا على مرضى القلب والكبد، وقد يسبب تناول الكحك والبسكويت قبل النوم مباشرة الآرق وعدم الشعور بالراحة والانتفاخ، كما تتخزن الدهون التي يحتوي عليها بجميع أنحاء الجسم.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا