السبت، 15 أبريل 2023

نصائح وخطوات لتعزيز الروح الرياضية بشكل إيجابي..

 

نصائح وخطوات لتعزيز الروح الرياضية بشكل إيجابي..


الروح الرياضية

ابتهج بالجهد وليس بالإنجاز فقط: عندما تسجل لاعب هدفاً في لعبة، يفضل تشجيع المجهود الكبير الذي يبذله اللاعب والحركة الجديدة التي يخترعها لإحراز الهدف، بدلاً من التركيز على الهتاف بقوة. هذا يشجع اللاعبين على ابتكار حركات جديدة والبذل بجهد أكبر. تشجيع الهتاف للجميع: التشجيع على الجميع سواء اللاعبين النجوم أو الأكثر سيطرة في الفريق أو الذين لا يلعبون بشكل منتظم، يدعم المنافسة ويدفع اللاعبين إلى الحصول على إنجازات أكبر. 


 انتبه للغة السلبية: يجب تجنب استخدام الغة السلبية عند التعليق على أداء اللاعبين أو الفريق. إعطاء ملاحظات إيجابية محددة لكل لاعب، عند مواجهته شخصيا أو من خلال كتابة منشور على مواقع التواصل الإجتماعي، يساعد على دعم اللاعب وفي نفس الوقت يقوي من الروح الرياضية الإيجابية.


تركيز على الجهد وليس على الإنجاز فقط: عند الشاهدة للعبة أو المنافسة، يمكن تشجيع اللاعب على المجهود الكبير الذي يبذله، بدلاً من التركيز على الهتاف بقوة عندما يسجل لاعب هدفًا. تشجيع الهتاف للجميع: يعتبر التشجيع على الجميع عبر الهتاف، وليس فقط على اللاعبين النجوم أو الشخصيات المفضلة أو الأكثر سيطرة في الفريق، أمرًا مفيدًا لتقوية المنافسة ودعم اللاعبين. 


الانتباه إلى الغة السلبية: ينبغي الانتباه إلى تجنب الغة السلبية والملاحظات السلبية، وإعطاء ملاحظات إيجابية محددة لكل لاعب، سواء عند التعامل معه شخصياً أو من خلال النشر على مواقع التواصل الإجتماعي. البتهاج للفريق الآخر: يعتبر الشعور بسعادة عند الشاهدة لفوز الفريق الآخر أو المنافس، وتهنئته أمرًا مفيدًا لتحسين الروح الرياضية الإيجابية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق