السبت، 18 فبراير 2023

فوائد صحية لفاكهة الباباي.. أهمها صحة القلب ونضارة البشرة..

 فوائد صحية لفاكهة الباباي.. أهمها صحة القلب ونضارة البشرة..


فاكهة الباباي..

البابايا هى إحدى أنواع الفاكهة والأطعمة المفيدة لصحة الجسم على الرغم من عدم شيوعها، إلا أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، حيث نستعرض بعض النصائح والخطوات للاستفادة من هذه الفاكهة فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "دكتور ان دي تي في"، تحتوي بذور البابايا على الكثير من الألياف، التي تتحكم في حركات الأمعاء لدينا، وتزيل الملوثات من الجسم.


 وتحافظ على صحة الأمعاء نتيجة لذلك فهي مفيدة للإمساك، تحتوي بذور البابايا على مادة الكاربين التي تقتل الطفيليات والبكتيريا في أمعائنا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما تعمل البابايا على تقليل الكولسترول السيئ في الجسم، حيث تعد بذور البابايا مصدرًا رائعًا لحمض الأوليك والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.


 عن طريق خفض الكوليسترول السيئ، وتتحكم هذه الأحماض الدهنية في مستويات الكوليسترول في الدم، كما يعزز تناول البابايا من صحة العظام، حيث تم الربط بين زيادة خطر الإصابة بكسور العظام وانخفاض استهلاك فيتامين ك، الذي يزيد من امتصاص الكالسيوم وقد يقلل من إفراز الكالسيوم في البول، مما يترك الجسم مع ما يكفي من الكالسيوم لنمو العظام وإصلاحها.


كما يساعد تناول البابايا في تقليل الالتهاب، وقد ثبت أن بذور البابايا يمكن أن تقلل الالتهاب بشكل فعال، فيتامين ج ومكونات أخرى مثل القلويدات والفلافونويد والبوليفينول وفيرة في بذور البابايا، هذه المواد كلها مضادة للالتهابات بطبيعتها، ونتيجة لذلك، فهي تساعد في منع وعلاج الالتهابات في حالات مثل النقرس والتهاب المفاصل وغيرها.


 كما أن زيادة استهلاك البابايا قد يحسن صحة القلب، وقد تساعد الأطعمة الغنية بالليكوبين وفيتامين سي في الوقاية من أمراض القلب، وتحتوي البابايا على مضادات الأكسدة التي قد تساعد قلبك على البقاء بصحة جيدة وتعزز فوائد الكوليسترول الحميد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق