الأحد، 12 فبراير 2023

الرئيس عبدالفتاح السيسي يترأس وفداً رفيع المستوى للمشاركة كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات بالإمارات..

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يترأس وفداً رفيع المستوى للمشاركة كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات بالإمارات..


الرئيس عبدالفتاح السيسي

تنعقد القمة العالمية للحكومات 2023 في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد تم دعوة جمهورية مصر العربية كضيف شرف في القمة خلال الفترة من 13 - 15 فبراير الجاري، حيث يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي بوفد رفيع المستوى والذي سيجري حواراً يستعرض خلاله أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية، حيث ستكون مشاركة مصر هي الأكبر على مدار دورات القمة الماضية.


وتأتي مشاركة الدولة المصرية تأكيدًا على عمق العلاقات بين الإمارات ومصر الممتدة لأكثر من 50 عاماً، حيث يضم الوفد المصري وزراء وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في العديد من جلسات ومنتديات القمة العالمية للحكومات.
حضور متميز، حيث تميز الحضور المصري في الدورات الماضية من القمة العالمية للحكومات بمشاركة رفيعة المستوى تمثلت في رئيس وزراء ووزراء وعدد من كبار المسؤولين.


ويعتبر حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس الوفد المصري إضافة نوعية وإثراءً للمحاور والنقاشات،  حيث شهدت المشاركات المصرية في الدورات الماضية من القمة توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم عدة مع دولة الإمارات في مجالات التحديث الحكومي، والجوانب الاقتصادية والتعليمية والرياضية، أبرزها الشراكة الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي في مصر.


يذكر أن فعاليات القمة والاتفاقيات تسهم بشكل كبير في تحقيق استراتيجية مصر 2030، حيث تشمل هذه الشراكة الأداء والتميز الحكومي والقدرات الحكومية والخدمات الذكية والمسرّعات الحكومية وفي إطار الشراكة الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي.


جدير بالذكر أن الحكومة المصرية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات قد أطلقت البرنامج القيادي لتطوير وتسريع الخدمات الحكومية في مصر، الذي تم تطويره بناء على تجربة حكومة دولة الإمارات خلال السنوات الماضية. يذكر أيضا أن القمة ستقيم إحتفالية لمصر وعرض تجربتها فى التنمية والإدارة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا