الأربعاء، 9 نوفمبر 2022

طرق فعالة لفهم الٱخرين.. ماهي أهم علامات لغة الجسد التي تخبرك أن الذي أمامك يخدعك..؟

طرق فعالة لفهم الٱخرين.. ماهي أهم علامات لغة الجسد التي تخبرك أن الذي أمامك يخدعك..؟

 

انفوجراف لغة الجسد

لا أحد يمكنه الإطلاع على ما في القلوب، لذا فجميعنا نحكم بالظاهر وبما نراه أمامنا، وعلى هذا الأساس فإننا كثيرا ما ننخدع بإشارات وعادات حب غير حقيقية، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح الاجتماعية لمعرفة علامات لغة الجسد التي تساعد بخطوات بسيطة في اكتشاف الحب الحقيقي والمزيف من قبل الشخص الذي تتعامل معه، ويمكنك ملاحظة أن من أمامك لا يبدي لك حب حقيقي ويكذب عليك حين يعبر بوجهه تعبيرات غير مكالمة.


 وهي تعبيرات تظهر علي الوجه وتعبر عن مشاعر السعاده مثلاً ثم تلاحظ اختفاءها سريعاً من الوجه، وتحديداً عند تحول الوجه عن الشخص المراد إيصال الرساله له وكالإشارات التي يعبر بها أحدهم عن سعادته بحماس مبالغ فيه أمامك، وفور اختفائك عنه تلاحظ اختفاء هذا الحماس وتغير وجهه.


 كذلك من الممكن أن تجده يبالغ في التعبيرات الكلامية، فيجاملك بعبارات مبالغ فيها علي الأغلب لم تكن معتاداً علي سماعها منه، وربما لم تسمعها منه من قبل ولكنه يعلم أنه في مناسبة ولابد له أن يجاملك ببعض الكلمات، ركز مع من يفعل ذلك في لغة جسده أثناء حديثه، ولاحظ هل تتفق لغة جسده مع ما يقول أم لا.


 حاول أن تلاحظ التناقض بين إشارات من يحدثك وكلماته، لأن ذلك دليل على أن مشاعره مزيفة، فربما تجد شخصا يخبرك أنه سعيد من أجلك ويطرب أذنك بالعديد من العبارات التي تصف فرحه وسعادته من أجلك، وفي نفس اللحظه جسده يخبرك بغير ذلك كأن يغلق جسده ويقوم بتربيع يديه علي صدره أثناء الكلام.


 وبحركة رأسه التي تعبر عن الرفض يميناً ويساراً، أو بارتفاع إحدي وجنتيه وكأنه يري ما أنت فيه من سعاده وفرح كثيراً عليك ولا تستحقه، وربما يبتسم لك ابتسامة صفراء طوال فترة حديثه معك، وهي ابتسامة مزيفة  لا تعبر عن سعادة صاحبها.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا