السبت، 22 أكتوبر 2022

بدائل الميلاتونين.. مكملات غذائيّة من أجل نوم هادئ ومريج..

 بدائل الميلاتونين.. مكملات غذائيّة من أجل نوم هادئ ومريج..


مكملات الميلاتونين

غالبًا ما يلجأ الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم إلى علاج فعال وهو الميلاتونين للمساعدة في نومهم ويستخدمه الكثيرين للحصول على راحة أفضل في الليل، ومع ذلك، في المرات القليلة التي يتم فيها تناول أي كمية من مكملات الميلاتونين يشعر البعض بالدوار و"الخمول" لساعات في صباح اليوم التالي.

يبدو أن رد الفعل السلبي للجسم تجاه الميلاتونين يتعارض مع الغرض من تناوله في المقام الأول: الشعور بمزيد من الراحة أثناء النهار. لذلك، من الممكن أن يكون الميلاتونين ليس أفضل مساعد للنومبالنسبة، وقد أكد علماء  وخبراء التغذية السريرية أن الميلاتونين يمكن أن يجعلك تشعر بالدوار ويقدمون نصائح وخطوات لكيفية منع هذا التأثير.

إذا قررت الاستمرار في تناول الميلاتونين للحصول على نوم أفضل، تحقق أيضًا من جودة المراتب الوسائد والابتعاد عن المنبهات لهذا العام، إذا كان لديك رد فعل مشابه للميلاتونين ، فكيف تجد وسيلة مساعدة طبيعية للنوم لا تجعلك تشعر بالدوار؟


يوصي العلماء بتناول مكملات النوم التالية في المرة القادمة التي تريد فيها الحصول الأعشاب Adaptogenic: "تساعد الأعشاب Adaptogenic مثل Ashwagandha و kava جسمك على التعامل مع الإجهاد ودعم الجهاز العصبي. كما يمكنها أيضًا خفض إفراز الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يمكن أن يعطل النوم" ، كما يقول Ax.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا