الأربعاء، 24 أغسطس 2022

فوائد عديدة.. تعرف على أهم الفوائد الصحية للبيض المسلوق..

 

فوائد عديدة.. تعرف على أهم الفوائد الصحية للبيض المسلوق..


البيض المسلوق

البيض من الأطعمة المفيدة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وتقوية جهازه المناعي وحمايته من الأمراض، وعلاج المشكلات الصحية، ويذكر أن بيضة واحدة مسلوقة تحتوي على مجموعة فيتامينات مثل أ و ب و ب١٢ و فوسفور وسلينيوم، بالإضافة إلى الكالسيوم والزنك والفوليك، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد تناول البيض المسلوق وفقا لما جاء في موقع " هيلث لاين".


يعطي البيض المسلوق شعورا كبيرا بالشبع مما يقلل من الإقبال على تناول الطعام، وإذا ما تم تناوله بانتظام فإنه يعمل على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، لأنه لا يحتوي على أية سعرات حرارية، كما أن نسبة البروتين العالية التي توجد داخل البيض المسلوق تعمل على زيادة الكتلة العضلية ومن ثم خسارة الوزن. 


يساعد البيص أيضا في انخفاض ضغط الدم وتحسين صحة العظام، كما يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين الهامة لصحة العين، والتي تمنع التنكس البقعي وإعتام عدسة العين. 


إلى جانب احتواء البيض المسلوق على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على مادة الكولين التي تدعم وظائف المخ، وتساهم في بناء أغشية الخلايا وتعزز إنتاج الإشارات في الدماغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق