السبت، 25 يونيو 2022

تعرف على أشهر الحيل والطرق التي تستخدمها المتاجر لدفع الزبائن لشراء المنتجات..


تعرف على أشهر الحيل والطرق التي تستخدمها المتاجر لدفع الزبائن لشراء المنتجات..


المتاجر

تحاول جميع المحال التجارية إلى جذب الزبائن المشترين بكافة الخطوات والطرق فمنهم من يعلن عن تخفيضات على المنتجات، ومن من يقوم بطرح منتجات جديدة، وغيرها من وسائل الجذب المتعددة والتي نستعرض فيما يلي أهم الطرق التي تقوم باتباعها المتاجر وفقا لما جاء في موقع صحيفة مترو،  تعلن أحيانا بعض المتاجر عن شراء كمية كبيرة من منتج معين والحصول على خصم أو تخفيض مقابل ذلك، فيتجه الجميع إلى شراء هذا المنتج بغض النظر عن احتياجهم للمنتج من عدمه.


تسعي بعض المحلات التجارية إلى الإعلان عن إمكانية توفير الشحن المجاني إذا ما تم شراء كمية معينة من المنتجات بمبلغ معين، مما يحفز الزبائن على شراء السلع بكميات أكبر من احتياجاتهم بهدف التوصيل المجاني.


كما يساهم ترتيب المتجر بشكل معين في جذب انتباه الزبائن فمثلا تقوم بعض المحلات بوضع لعب الأطفال في المقدمة حيث لا يمكن مقاومة رغبة الأطفال في شرائها، كما تقوم محلات الملابس بعرض فساتين التريند في الواجهة للفت الانتباه.


كما يعتبر عرض " اشتري واحدة واحصل على الثانية مجانا" هو فخ كبير، ففي الأغلب يكون سعر الأولى هو شامل سعر القطعتين فتشعر أنك دفعت ثمن واحدى فقط لكنك في حقيقة الأمر قدمت بدفع سعر القطعتين، لذا عليك أن تجري أولا بعض العمليات الحسابية للتأكد من وجود فرق في الأسعار أم لا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا