الاثنين، 23 مايو 2022

أهمية الإجازة..إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لنفسك.. ٥ خطوات للتخلص من الضغوط..


أهمية الإجازة..إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لنفسك.. ٥ خطوات للتخلص من الضغوط.. 


سيدة تجلس على البحر

نتيجة لضغوط العمل و الحياة كثيرا ما ينسى المرء أخذ قسطا من الراحة والهدوء فيمارس رياضة او هواية محببة تغافل عنها نتيجة تتابع المهام اليومية، لذا نستعرض فيما يلي نصائح وفوائد أخذ وقت كاف من الراحة.

هناك الكثير من المميزات التي تعم على المرء إذا خصص وقتا لنفسه من الراحة والهدوء حيث أنه بذلك يجدد طاقته ويستعيد شحن عقله بالأفكار الإيجابية، ما يؤدي إلى سرعة أكبر وانتاجية أفضل وقدرة أعلى على الإنجاز، وبذلك تزيد قدرتك على مساعدة الآخرين، أما نسيانك تقضية وقت لراحتك فسيؤثر بالسلب ليس فقط على صحتك وإنجازك بل أيضا على علاقاتك بالآخرين.


أولى خطوات أن تعد نفسك لأخذ قسطا من الراحة هى تقسيم يومك، قسم اليوم إلى ثلاثة أجزاء، خصص ثلث لنومك والثلثين الباقيين لإنجاز باقي مهامك، وتعلم قول "لا" حتى لا يحملك الآخرون فوق طاقتك، وبذلك تكون صادقا مع نفسك بشأن ما يمكنك وما لا يمكنك فعلهفعله.


بالإضافة إلى ضرورة التخطيط الجيد ليومك، عن طريق عمل روتين يومي، سواء في الأعمال المنزلية بالنسبة للمرأة، أو أية أعمال أخرى بالنسبة للجنسين، وعليك أن تعرف جيدا أن تخصيص وقت لنفسك ليس رفاهية إنه أمر هام، فحدد موعدا لمقابلة صديق أو لتمرين رياضي، أو للتمشية والاسترخاء، أو للتأمل فقط دون فعل أى شىء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق