الأحد، 6 مارس 2022

للحفاظ على البشرة.. كيفية إزالة المكياج بطريقة طبيعية..


للحفاظ على البشرة.. كيفية إزالة المكياج بطريقة طبيعية..


إزالة المكياج

يعد تنظيف البشرة بعد المكياج أحد أهم خطوات العناية بالبشرة، وجعلها في وضع صحي دائم، وعليكي عزيزتي أن تحرصي على إزالة المكياج بشكل صحيح بنفس درجة حرصك على وضع مكياج صحي وجذاب، فتنظيف البشرة يساعد دائما على عدم انسداد المسام أو ظهور البثور، وبصرف النظر عن المساحيق الباهظة الثمن، يمكنك استخدام وصفات طبيعية لإزالة المكياج، مفيدة للبشرة وكذلك رخيصة الثمن، وفيما يلي بعض من هذه الوصفات.


أول هذه الوصفات الطبيعية التي تساعدك في إزالة المكياج هى العسل، والذي يصلح لجميع أنواع البشرة، وذلك عن طريق خلط كمية من العسل مع نفس الكمية من صودا الخبز، ثم إزالة المكياج بقطنة مغموسة في هذا المزيج، ثم فرك المكياج على الوجه، ثم غسله بالماء الدافئ. 


كذلك يعد الحليب وصفة طبيعية وسهلة ومفيدة لإزالة المكياج، حيث يحتوي على الدهون والبروتينات الأساسية التى تحافظ على صحة وترطيب ونضارة البشرة وتعمل على تفتيح المناطق الداكنة، وتتم الوصفة عن طريقة غمس قطعة من القطن في الحليب ومسح البشرة به لإزالة المكياج.


كما يوصي خبراء التجميل بأهمية استخدام الخيار كقناع للوجه حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، علاوة على أنه يعمل على تهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب، كما يستخدم مفروم الخيار كمزيل طبيعي للمكياج، عن طريق خلطه مع قليل من زيت الزيتون ووضعه على الوجه ثم مسح الوجه وغسله بماء دافئ.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا