الاثنين، 28 مارس 2022

تعرف على الفرق بين الاستيك والاسكالوب وطريقة تحضير كل منهما..


تعرف على الفرق بين الاستيك والاسكالوب وطريقة تحضير كل منهما..

الفرق بين الاستيك والاسكالوب

الاسكالوب والاستيك من الأطعمة المحببة للكثيرين، والتي غالبا ما يطلبونها في المطاعم، غير أن البعض لا يعرف الفرق بين النوعين سواء في قطعة اللحم أو طريقة التسوية، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الفروقات وفقا لما جاء في موقع " كتشن سنكتشري".

بالنسبة لقطعة اللحم ففي الاستيك يحبذ استخدام قطعة من منطقة الصدر أو البطن من اللحم سواء البتلو أو الكندوز، ولا يتم تقطيعها إلى شرائح بل يفضل أن تقطع بسمك كبير، أما الاسكالوب فيستخدم فيه قطعة من لحم الفخذ وخاصة ما يسمى "وش الفخدة" سواء البتلو أو الكندوز، ويجب تقطيعها إلى شرائح رفيعة سمكها لا يزيد عن 1 سم.

أما بالنسبة لطريقة عمل الاستيك، فقم بتتبيل قطعة اللحم بقليل من زيت عباد الشمس على وجهيها، وبعض من  الملح والفلفل الأسود، ثم ضع إناء،يفضل أن يكون من الحديد الزهر، وبه قليل من الزبد، سخن الإناء جيدا ثم ضع قطعة الاستيك، ويمكنك إضافة بعضة من فصوص الثوم، وبعض أغصان الزعتر الطازج أو الروزماري لتعزيز نكهة اللحماللحم.

اترك شريحة اللحم خمس دقائق على كل جانب وستحصل على قطعة استيك كالتي يصنعها المحترفون، أما إذا كنت تريد عمل الاسكالوب، فعليك بتتبيل شريحة اللحم الرقيقة ليوم كامل، بالملح والفلفل الأسود والليمون وماء البصل، في اليوم التالي قم بخلط كمية من البيض المخفوق مع قليل من الدقيق وعصير الليمون وبعض المسطردة حتى تتكون عجينة سميكة تكفي لتغطية شريحة الاسكالوب.

ثم ضع قطعة اللحم المغلفة بالعجينة في فتات خبز محمص ومطحون، اضغط عليه جيدا بيديك للتأكد من التصاقه باللحم، ثم قم بقليها في زيت ساخن على نار متوسطة منخفضة حتى يصبح لونها ذهبياً مائل إلى البني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق