الأربعاء، 16 فبراير 2022

إرسال قافلة طبية إغاثية.. مصر تحرص على تقديم الدعم الطبي لأهالي مدينة بور في جنوب السودان..

إرسال قافلة طبية إغاثية.. مصر تحرص على تقديم الدعم الطبي  لأهالي مدينة بور في جنوب السودان..


مصر ترسل مساعدات إنسانية لجنوب السودان

في إطار حرص الدولة المصرية على تقديم العون والمساعدة لجميع الأشقاء داخل القارة الإفريقية، وطبقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لدولة جنوب السودان، وصلت القافلة الطبية الإغاثية الثانية لجنوب السودان، لتقديم المساعدة في جميع الخدمات الصحية.


وتقوم الدولة المصرية بدعم إنساني شامل لاهالى جنوب السودان وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث تم تقديم الدعم الطبي ومساندة جنوب السودان في أوقات الأزمات، فقد بدأت القافلة الطبية في تقديم الدعم الطبي الإغاثي لأهالي "مدينة بور" عاصمة إقليم "جونجلي" بجنوب السودان. وتأتي القافلة الطبية ضمن الإجراءات التي اتخذتها مصر، استجابة للمطلب الجنوب سوداني، بتقديم الدعم الإغاثي لمجابهة تداعيات السيول والفيضانات.


جدير بالذكر أن هذه القافلة الطبية الإغاثية هي الثانية إلى دولة جنوب السودان، حيث كانت الدولة المصرية قد أرسلت قبل ذلك قافلة طبية إغاثية وقدمت الدعم الطبي الإغاثي بمدينة "آكون" بإقليم الوحدة الجنوب سوداني، حيث تضم القوافل الطبية التي ترسلها مصر أطباء واستشاريين في تخصصات الأطفال، والباطنة، والأمراض الصدرية، والحميات، بجانب الأدوية والمستلزمات الطبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق