الاثنين، 14 فبراير 2022

الزراعة من الجو.. طائرات بدون طيار تزرع ملايين الافدنة..


الزراعة من الجو.. طائرات بدون طيار تزرع ملايين الافدنة..


طائرات للزراعة


بات الاحتباس الحراري أحد ردود الأفعال التي استخدمتها الطبيعة كنتيجة تزايد كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي و تغير المناخ، و تظل الأشجار هى حل واضح لهذه المشكلة و طريقة طبيعية لعزل الكربون، من خلال عملية التمثيل الضوئي، إلا أن العائق الرئيسي في زراعة كمية كافية من الأشجار في وقت قصير وفي مناطق صعب الوصول إليها.



وفي سياق متصل قد نصح البروفيسور آندي بيتمان، عالم تغير المناخ بجامعة نيو ساوث ويلز، بضرورة التحرك بسرعة، معلنا خطورة المشكلة التي نحن بصددها الآن وأن الأمر يتطلب من الجميع التعامل مع هذه المشكلة مضيفا أن اخطوة الأولى لحل المشكلة هو خفض الانبعاثات بفاعلية أكبر.


بناء على ما سبق قامت إحدى شركات التكنولوجيا الحيوية بإجراء تجربة جديدة لتسريع عملية غرس الأشجار، حيث اشترك بعض المهندسين وعلماء الأحياء لإنشاء طائرات جديدة بدون طيار ونوع جديد من الكبسولات العضوية التي تتيح لهم زراعة الأشجار في فترة زمنية أقصر من الوقت المعتاد.


أما عن عمل هذه الطائرات بدون طيار فهى تبدأ برسم خريطة للأرض، كذلك توفر المعلومات اللازمة بخصوص صحة النبات الموجود وتحدد أنواعا نباتية معينة، كما أن استخدامها يعتبر أقل تكلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق