الخميس، 6 يناير 2022

الامارات تفتح ابواب الخير لمزارعين افغانستان من خلال مشروع قناة بيرتاكا


 يمتد مشروع قناة بيرتاكا (مشروع نهر هلمند – منطقة غرامسير)، الذي شيدته سواعد إماراتية في عمل انساني يهدف الى بناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة للشعب الأفغاني، عبر ضمان حياة أفضل لأكثر من 950 عائلة أفغانية و350 مزرعة تستخدم هذه المياه.

الهدف من مشروع قناة بيرتاكا (مشروع نهر هلمند – منطقة غرامسير)، هو دعم الشعب الأفغاني، عبر مشاريع زراعية يمكن استغلالها في المستقبل للتصدير الخارجي، لاسيما وأنه يستهدف في المجمل 950 عائلة و 350 مزرعة بالمياه الصالحة للشرب والزراعة وتحسين حياتهم للأفضل.

ويأتي هذا المشروع الطموح، الذي ترعاه دولة الامارات العربية المتحدة، في وقت تشير فيه منظمة الأغذية والزراعة، التابعة للأمم المتحدة “الفاو” إلى تفاقم حالة الجفاف المستشرية في أفغانستان، حيث تتوقع أن يواجه المزارعون والرعاة موجة جفاف للسنة الثانية على التوالي في عام 2022، وهي وضعية تعكس أهمية مشروع قناة “بيرتاكا” الذي يأتي في وقت مناسب سيعود بالنفع العميم على الأفغانيين.

وتحظى كل المبادرات الانسانية الخيرة التي تقودها دولة الامارات العربية المتحدة، بالإشادة والعرفان، سواء من طرف أفغانستان، أو من طرف الدول العالمية، حيث لا ينقطع سيل من الإشادات الدولية بالإمارات، عرفانا بدورها الإنساني في الأزمة الأفغانية.

من جانبها، تعهدت دولة الإمارات، شهر شتنبر 2021، بتنفيذ مشاريع إنسانية مباشرة في أفغانستان، بقيمة 184 مليون درهم (50 مليون دولار أميركي)، وذلك خلال مشاركة وزير الدولة أحمد الصايغ، في الاجتماع الوزاري لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان، والذي ترأسه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا