السبت، 15 يناير 2022

بالأرقام.. نمو ملحوظ للاقتصاد المصري رغم كورونا والبنك الدولي يتوقع تحقيق معدلات نمو جيدة..

 

بالأرقام.. نمو ملحوظ للاقتصاد المصري رغم كورونا والبنك الدولي يتوقع تحقيق معدلات نمو جيدة..


نجاحات الاقتصاد المصري

حققت مصر نجاح ملحوظ في القطاع الاقتصادي بشهادة عدة مؤسسات دولية عريقة، فعلى الرغم من الآثار السلبية التي سببها وباء كورونا المستجد كوفيد-19 إلا أن الاقتصاد الوطني المصري استطاع تحقيق نجاحات باهرة، حيث برهن الاقتصاد المصرى على نجاحاته المستمرة خلال جائحة كورونا، حيث ارتفع معدل نمو قطاع الصناعة لـ 4.3%، وذلك عن طريق سياسات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي.

وقد ساهمت نجاحات الاقتصاد المصري في استدامة الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي دون فقدان المكتسبات، رغم جائحة كورونا التي اثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي، حيث عملت الدولة على دفع عجلة الاستثمار والإنتاج، وعززت القيادة السياسية النجاحات الاقتصادية باتخاذ الإجراءات التحفيزية لتهيئة بيئة الأعمال، وتعظيم مشاركة القطاع الخاص.


وقد أصدر  البنك الدولي تقرير هام بشأن الاقتصاد المصرى، حيث أشار التقرير إلى تحقيق مصر واحداً من أفضل معدلات النمو خلال عام 2022، حيث ستحقق ثاني أعلى معدل نمو على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بنسبة 5,5% خلال عام 2021/2022. وذلك بالرغم من تباطؤ معدلات النمو العالمية، حيث توقع أن يستقر عند 5,5% خلال عامي 2021/2022 و2022/2023، وذلك بعد أن سجل 3,3% عام 2020/2021 . 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا