الاثنين، 20 سبتمبر 2021

رفع اسم مصر من القائمة الحمراء لكورونا البريطانية.. تعرف على التفاصيل

 


وضع مصر في القائمة كان قد أثار استياء واسعا في دوائر مصرية عديدة، ورأت في القرار مسحة سياسية بينما ظل الجانب البريطانى يردد طوال الوقت أن إدخال أو إخراج دول إلى القائمة الحمراء يتم على أسس فنية وصحية فقط يجرى تطبيقها على الجميع.


وزارة الصحة المصرية تبذل مجهودات جباره للحفاظ على سلامة الجميع وقرار الحكومة البريطانية برفع اسم مصر من قائمة السفر الحمراء البريطانية اكبر دليل على تلك الجهود لمواجهة جائحة كورونا.


الحكومة البريطانية قررت رفع اسم مصر من قائمة السفر الحمراء البريطانية، بعد أن كانت قد أدرجتها في تلك القائمة اعتبارا من ٨ يونيو الماضيه.


والقرار سيعطى فرصة للاعبنا الدولى محمد صلاح بالمشاركة دون عوائق في مباريات المنتخب الوطنى المقبلة في بطولة إفريقيا، كما أنه سيساعد الطلاب الراغبين في الدراسة بإنحلترا على السفر خاصة أن العام الجامعي باق على بدئه أيام.


مصر ستنتقل من القائمة الحمراء إلى القائمة الصفراء التي تتطلب البقاء من 5 إلى 6 أيام في الحجر الصحى بدلًا من 14 في القائمة الحمراء.


كانت بريطانيا تصنف القادمين إليها في 3 قوائم، حمراء وصفراء وخضراء، وبداية من 4 أكتوبر ستلغى الصفراء وتكتفي بالحمراء والخضراء.


هناك اجتماعًا حكوميًّا استمر لساعات اليوم الجمعة في ١٠ دواننج ستريت، مقر مجلس الوزراء البريطاني، وشارك فيه الوزراء المعنيون وعلى رأسهم وزيرا النقل والصحة، وتقرر في النهاية رفع اسم مصر من القائمة يوم ٢٢ سبتمبر بينما يبدأ تطبيق القرار يوم ٤ أكتوبر.


بريطانيا أزالت أيضًا اسم سلطنة عمان من القائمة، وقد جرى حوار مكثف قبل صدور القرار بين قيادات المجموعة البريطانية المصرية، وفيها ٦١ من أعضاء مجلسى العموم واللوردات وكذا السفارة المصرية بلندن والخارجية المصرية، والأطراف البريطانية ذات الصلة، على مدار الأسابيع الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق