الثلاثاء، 3 نوفمبر 2020

فضيحة النظام القطري والتركي.. إيران تختطف معارضا سياسيا بارزا بتواطؤ قطري تركي.. قطر وتركيا تدعمان عمليات خطف إيران لعرب الاهواز..

 

فضيحة النظام القطري والتركي..  إيران تختطف معارضا سياسيا بارزا بتواطؤ قطري تركي.. قطر وتركيا تدعمان عمليات خطف إيران لعرب الاهواز..


فضيحة النظام القطري والتركي..  إيران تختطف معارضا سياسيا بارزا بتواطؤ قطري تركي.. قطر وتركيا تدعمان عمليات خطف إيران لعرب الاهواز..


يعاني عرب الأهواز من اضطهادت ومشاكل كبيرة داخل إيران وهم مواطنون إيرانيون لهم حق المواطنة داخل بلادهم لكن السلطة الحاكمة داخل إيران تمارس أبشع عمليات القمع والاضطهاد والتضييق ضدهم، حيث سلطلت تقارير دولية عديدة الضوء على معاناتهم داخل الدولة الإيرانية وكيف يتم التضييق عليهم وممارسة عمليات التعذيب والخطف والقتل تجاههم.


ومؤخرا  أكدت وسائل إعلام داخل إيران مقربة من الحرس الثوري أن طهران نقلت بالفعل الرئيس السابق لـ “حركة النضال العربي لتحرير الأهواز” “حبيب فرج الله كعب“، المعروف باسم حبيب أسيود، من الأراضي التركية إلى داخل إيران في إطار صفقة مشتركة. فيما وصف ناشطون أحوازيون ما جرى بانه عملية “اختطاف”.


 ومن جانبه، ذكر موقع راديو زمانه، ومقره بالعاصمة الهولندية امستردام، أن تركيا سلمت هذا الناشط الإيراني المعارض مقابل استعادة 3 أفراد ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني (PKK) كانوا سجناء في إيران.


 ويشير الموقع المعارض إلى أن “أسيود” من الممكن أن يتم إعدامه في إيران؛ حيث تذكر تقاريرُ أن السلطات الإيرانية حكمت عليه بالإعدم غيابياً؛ وذلك من دون أن توضح طهران سبب إصدار هذا الحكم، حيث تلتزم الصمت إزاء ذلك.


وانتقل “أسيود”، الذي يحمل جواز سفر سويدي، إلى مدينة اسطنبول التركية يوم 9 أكتوبر 2020، إلا أن السلطات التركية تمتنع في الوقت الحالي عن الإدلاء بأية تفاصيل معنية بهذه القضية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق