الخميس، 13 أغسطس 2020

تفاصيل جديدة تكشفها شبكة فوكس نيوز الأمريكية بشأن فضيحة تورط إمارة قطر في تمويل حزب الله الإرهابي..


تفاصيل جديدة تكشفها شبكة فوكس نيوز الأمريكية بشأن فضيحة تورط إمارة قطر في تمويل حزب الله الإرهابي..





تتواصل الاخبار بشأن فضيحة النظام القطري المتورط في تمويل ميليشيا حزب الله اللبناني الموالي لإيران. حيث تم الكشف عن تفاصيل الفضيحة المدوية من خلال شبكة فوكس نيوز الأمريكية بالتزامن مع تقارير صحفية ألمانية تحدثت عن دعم قطر لحزب الله بالمال والسلاح.

 حيث لفتت الصحافة الأمريكية والألمانية نظر المجتمع الدولي إلى ماتفعله قطر من ممارسات مشبوهة لدعم التنظيمات المتطرفة والإرهابية، مما دفع بعض المسؤولين الأوروبين للاعراب عن قلقهم بشأن تحركات قطر وممارساتها في دعم الميليشات الإرهابية والخطر الذي تمثله.

وتستمر فصول فضيحة التمويلات القطرية لحزب الله الإرهابي اللبناني تتكشف بمرور الوقت فبعد أن كان المتورطين الرئيسيين في القصة غير معروفين، ظهرت أسمائهم ومناصبهم، لتتضح جوانب القضية بشكل أكثر وضوحاً، وسط مطالبات أوروبية بعقاب النظام القطري.

وفي تصريحات صحفية لموقع "فوكس نيوز" الأمريكي، قال العميل السابق لعدد من أجهزة الاستخبارات الغربية، جايسون جي، إن عضوا بالعائلة الحاكمة في قطر هو من سمح بمنح أسلحة إلى حزب الله الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.
ويملك جايسون ملف وثائق يثبت تمويل قطر لحزب الله، حصل عليه إبان عمله في الدوحة كعميل سري لأحد أجهزة الاستخبارات. ويتضمن الملف معلومات عن صفقة سلاح اشترتها شركة قطرية من أوروبا الشرقية، لصالح حزب الله.

ويوثق الملف أيضا الدور الذي لعبه عضو العائلة الحاكمة في قطر، في مخطط تمويل حزب الله منذ عام 2017، وفق فوكس نيوز. 
و"جايسون جي" هو عميل استخبارات سابق، يملك في الوقت الحالي شركة مقاولات في ألمانيا، وسبق له العمل في العديد من أجهزة الاستخبارات العالمية، وخدم في جهاز استخباراتي غربي قوي لمدة 16 عاما.


 #انفجار_بيروت
#لبنان_ينفجر
#لبنان_منكوب
#بيروت_عم_تبكي
#مرفأ_بيروت
#لبنان
#بيروت_لبنان
#بيروت
#بيروشيما

#انفجار_المرفأ 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق