الأحد، 21 يونيو 2020

أردوغان ينهب أموال ليبيا.. السراج يدفع مليارات الدولارات للأتراك مقابل استئجار السفن العسكرية ونقل المرتزقة والارهابيين..



أردوغان ينهب أموال ليبيا.. السراج يدفع مليارات الدولارات للأتراك مقابل استئجار السفن العسكرية ونقل المرتزقة والارهابيين..






السراج يودع ٤ مليار دولار في البنك المركزي التركي بالإضافة إلى ٨ مليار نقداً عبارة عن قيمة استئجار للسفن التركية والمرتزقه والارهابيين..


نقلا عن موقع ليبيا ريفيو _ استقبل رئيس وزراء حكومة الوفاق، فايز السراج ، يوم الأربعاء، وفد تركي رفيع المستوى في طرابلس لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
ضم الوفد التركي وزير الخارجية التركي مولود تشايش اوغلو ، ووزير الخزانة والمالية بيرات البيرق ، والسفير التركي في ليبيا سرحان أكسان ، ورئيس المخابرات هاكان فيدان ، والعديد من كبار المسؤولين في الرئاسة التركية والحكومة.


مخطط أردوغان لنهب ليبيا


كما حضر الاجتماع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبي محمد سيالة ، ووزير الداخلية فتحي باشاغا ، ووزير المالية فرج أتماري ، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى سنالله ، و السفير الليبي لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور.

واستعرض الاجتماع التطورات في ليبيا والجهود الدولية لحل الأزمة الحالية. تمت مناقشة العديد من ملفات التعاون في مختلف المجالات ضمن إطار ثنائي خاص بين البلدين.
وتطرق الاجتماع إلى سبل إعادة الشركات التركية للعمل في ليبيا ، بالإضافة إلى آليات التعاون والتكامل في المجالات المصرفية والبنية التحتية والنفط.

كما تم توضيح خطة التنمية الاقتصادية من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص في ليبيا. والتي من شأنها وضع ليبيا تحت السيطرة التركية لنهب ثرواتها.


أردوغان يسرق مليارات الدولارات الليبية


كما استعرض الاجتماع تنفيذ مذكرة التفاهم الأمنية والعسكرية الموقعة بين البلدين في نوفمبر الماضي ، وخاصة زيادة القدرات الدفاعية والأمنية الليبية.  كما تم استعراض آخر التطورات المتعلقة بمذكرة التفاهم بشأن الحدود البحرية.

وفقا لمصادر ليبيا ريفيو ، أودعت الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة 4 مليارات دولار أمريكي في البنك المركزي التركي. وتم إيداع 8 مليارات دولار أخرى لدفع تكاليف التدخل العسكري التركي الأخير في ليبيا.
أرسلت تركيا أكثر من 70 طائرة بدون طيار تركية إلى ليبيا ، والتي كلفت أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي للوحدة ، ومئات المركبات المدرعة (كيربي) وآلاف المرتزقة السوريين الذين يتقاضون ما يقرب من 1500 دولار أمريكي شهريًا.

ونقلت قناة تي آر تي الإخبارية التركية ، أمس ، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله "احتياطياتنا من النقد الأجنبي تتجاوز الآن 93 مليون دولار".
خلال العام الماضي ، كان لدى أنقرة وطرابلس عدة خلافات حول الترتيبات المالية التي شهدت معارضة مسؤولين من مصرف ليبيا المركزي لعدد من الاتفاقيات.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا