الخميس، 26 سبتمبر 2019

هل اصبحت ادوية التخسيس خطر حقيقى على حياة الانسان؟...تعرف على التفاصيل




كثيرا من الاشخاص يعانى من السمنة المفرطة ويلجا الى الادوية للتخسيس , الا ان ظهرت محاكمة وصفها الكثيرون انها تاريخية فى فرنسا حيث تسبت حبوب خاصة بالتخسيس وانقاص الوزن الى وفاة 2000 شخص , بالاضافة الى اصابة الاف من الاشخاص  باضرار صحية لا يمكن علاجها فاحذر عزيزى القارىء وتابع بعناية هذه القضية.

تم اتهام شركة " سرفييه " وهى واحدة من اكبرالمختبرات فى فرنسا بتهمة القتل الخطا والاحتيال , حيث تم توجيه تهمة التستر على الاثار الجانبية لاحد ادوية التخسيس ويسمى " ميدياتور " مما تسبب فى اصابات بالغة للاشخاص الذين يستخدموه فضلا عن عدد الوفيات التى نتجت عن استخدام هذا العقار.

تعد حبوب " ميدياتور " احد مشتقات الامفيتامين والتى تم تسويقها بشكل خاص لمرضى السكر الذين يعانون زيادة الوزن , لكن فى اوقات كثيرة كانت توصف للنساء كمثبط للشهية , لمساعدتهم على خسارة بضعة كيلو غرامات , كما ان النساء التى تعانى النحافة يتناولن هذا العقار لتجنب زيادة الوزن.

يحتوى هذا العقار على اثار مميتة حيث تم تداوله بين عامى 1976 و 2009 وتم بيعه الى 5 مليون شخص ويشتبه فى انه يتسبب فى قصور القلب الرئوى وهو الامر الذى اكدته وزارة الصحة فى فرنسا بعد وفاة 500 شخص بسبب مشكلة فى صمام القلب بعد تناول هذا العقار ووصل عدد الوفيات الى 2000 حتى الان وغيرهم يعانون مشكلات صحية خطيرة .

تعد هذه القضية فضيحة كبيرة فى فرنسا ويترقب الكثيرون نهاية هذه المحاكمة لمعرفة من الذى ساعد على هذا الفساد والانتقام منه ومن ساعده على ذلك , كما ان شركة سرفييه تقوم الان بدفع التعويضات والتى بلغت 132 مليون يورو اى ما يعادل 116 مليون جنيه استرلينى تعويضا عن ضحايا هذا العقار ومساعدة لاهله وذويهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق