الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

لتطويل الشعر.. نصائح لتعزيز نمو شعرك بطريقة صحية وٱمنة..

لتطويل الشعر.. نصائح لتعزيز نمو شعرك بطريقة صحية وٱمنة..


تعزيز نمو الشعر

الشعر الطويل هو الموضة التي لا تخفتي أبدا وهو حلم كل امرأة وسر كبير من أسرار جاذبيتها، لذا تولي الفتيات والسيدات اهتمام كبير بشعرها من أجل الحصول على طول يرضيهن، لكن هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تعيق نمو الشعر في كثير من الأحيان، وينبغي معرفة الأمور التي تحفز نموه والتي نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما يذكره خبراء العناية بالشعر.


 تعتقد الكثيرات من الفتيات أن قص الشعر شىء مؤذي للشعر ويمكن أن يتسبب في وقف نموه ولكن العكس صحيح، القص أمر ضروري لتحفيز نمو الشعر، لذا يفضل أن يكون هناك عناية يومية بالشعر مع الاهتمام بالقص الدائم كل فترة زمنية تتراوح ما بين 45 لـ 60 يوما للحصول على شعر قوي، وفي حالة توقف نمو الشعر بشكل نهائيًا لفترات طويلة يفضل أن يقص الشعر  في أول مرة من 3 إلى 4 سم.


 والانتظار لشهرين ثم العودة بالقص مرة أخري ولكن  مع زيادة حجم القص من 5لـ 6 سم والتخلص من نصف التقصيفة وفي المرة الثالثة نقوم بقص الشعر لحين التخلص من التقصف بشكل نهائيًا ، ثم الانتظار لـ 6 أشهر  والعودة مرة أخري للقص أو التخلص من الشعر التالف، كما أنه من المهم التركيز على ترطيب الشعر حتى لأصحاب الشعر الدهني، الذين يتجاهلون ترطيب الشعر بسبب احتوائه على العديد من الزيوت الطبيعية.


 ولكن هذا المعتقد من أكثر الأخطاء التي تقع فيها العديد من الفتيات، لكن يفضل  وضع كريم أو زيت طبيعي للشعر عن طريق عمل حمامات للشعر ثم شطفه جيدا، ويفضل أن تتم عملية  الترطيب من مرة لمرتين بالأسبوع.


أما بالنسبة لغسيل الشعر فينصح بعدم غسل شعرك بشكل متكرر خلال الأسبوع، ولكن يفضل غسل الشعر مرة أو مرتين أسبوعيا مع مراعاة أن تكون المياه خالية من الكلور والأملاح حرصًا على عدم إصابة الشعر بالتقصف، ويفضل أن تحرصين على اختيار أنواع مناسبة  من الشامبو الخاص بطبيعة الشعر. 


واختيار المشط أو الفرشاة المناسبة أيضا حتى لا يتسبب في تقطيع الشعر  وشده، لكن يفضل أن يكون من الخشب ويكون واسع الأسنان، كذلك بعد غسل الشعر لابد من الاهتمام بتجفيفه جيدا وعدم عمله كعكة أو تقومين بلفه أو أن تنامي به وهو مبلل، حرصًا عليه من  التعفن وعمل روائح كريهة تتسبب في تنشيط البكتيريا التي تسبب في وقف نمو الشعر بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا