الخميس، 11 أغسطس 2022

استغلال مساحة المنزل.. أفكار ونصائح مختلفة لفرش غرفة المعيشة..

 

استغلال مساحة المنزل.. أفكار ونصائح مختلفة لفرش غرفة المعيشة..


منزل

ربما يجد البعض صعوبة في فرش غرفة معيشة صغيرة، فنظرا لصغر المساحة يصعب وضع الأثاث الذي يريدونه فيها، لكن الأمر في حقيقته ليس بهذه الصعوبة حيث أنه يمكن استغلال الغرفة الصغيرة بطريقة معينة وبأفكار خارج الصندوق لتعطي إحساسا بالاتساع الوهمي، عن طريق اتباع بعض الحيل الذكية في الفرش والطلاء ليبدو المكان أوسع، ونستعرض فيما يلي بعض من هذه الحيل وفقا لما جاء في موقع " ومان اند هوم".


استخدام المرايا من الأشياء التي تعطي مساحة أكبر، حيث أنها تعكس الضوء الطبيعي إلى جانب ضوء الغرفة فيبدو المكان أكبر من المعتاد، ويفضل استخدام المرايا ذات الحجم الطويل لتعزيز مظهر التوازن، كما يمكن استغلال السقف ببعض النقوش والزخارف، التي تجذب الانتباه بعيدا عن ضيق مساحة الغرفة.


من الحيل التي يمكن استخدامها أيضا لتبدو مساحة الغرفة أكبر هى الإضاءة، حيث أن اختيار الإضاءة المناسبة وتوزيعها بشكل جيد يعطي إيحاءا بكبر مساحة المكان، ويفضل الإضاءة القوية الساطعة في الغرف الصغيرة، لأن الإضاءة الباهتة تجعل الغرفة تبدو أصغر.


كما يجب مراعاة عدم وضع الكثير من الأثاث إذا كانت الغرفة ضيقة، فلابد أن تكون هناك مساحات فارغة تعطي إحساسا بالاتساع، واختيار قطع الأثاث المناسبة يجب أن يتم بعناية حتى لا تمتلئ الحجرة بالأثاث فيصعب الحركة داخلها.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا