الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

أول زيارة منذ 9 سنوات.. تفاصيل مراسم استقبال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في تركيا..


أول زيارة منذ 9 سنوات.. تفاصيل مراسم استقبال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في تركيا..

زيارة رسمية لولي عهد أبوظبي إلى تركيا


شهدت زيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الرسمية اليوم الأربعاء، إلى تركيا احتفاء تركي كبير، حيث اهتمت وسائل الإعلام التركية وجميع المؤسسات بهذه الزيارة الهامة، حيث تعتبر الزيارة الأولى منذ ٩سنوات.

وقد كان في استقبال ولي عهد أبوظبي الرئيس التركي، في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، يأتي ذلك بهدف محاولة تقرب تركيا من دولة الإمارات العربية المتحدة وتطبيع العلاقات بين البلدين، وسوف يتم عقد اجتماع موسع بين ولي العهد والرئيس التركي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.


وسيتم أيضا عقد اجتماع موسع بين الوفد الإماراتي والتركي من أجل توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين. وسوف تختتم الزيارة بعشاء عمل في تمام الرابعة ونصف مساء اليوم، وتمثل الزيارة أهمية اقتصادية كبيرة لدولة تركيا. حيث يسعى النظام التركي لإنعاش الاقتصاد المتدهور.


وفي سياق متصل تعتبر زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتركيا ذات أهمية بالغة في علاقات البلدين الدبلوماسية والاقتصادية، حيث حظت باهتمام كبير إقليميا ودوليا، فهي تمثل أهمية كبرى سياسياً واقتصادياً لتركيا.



جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تهتم بالعمل الإنساني، لذلك تعتبر زيارة ولي عهد أبوظبي بمثابة انفراجة للشعب التركي الذي يعاني من أزمات اقتصادية واجتماعية حادة، وتعتبر هذه الزيارة والتقارب الإماراتي هو طوق نجاة لتركيا.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا